دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

صربيا تتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخها

19/11/2023 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب الصربي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، للمرة الأولى في تاريخه عقب تعادله مع بلغاريا 2-2، اليوم الأحد ضمن الجولة العاشرة من منافسات المجموعة السابعة التي شهدت فوز المجر على مونتينيغرو (3 - 1).

وبلغت صربيا النهائيات بعدما احتلت المركز الثاني برصيد 14 نقطة، لتصعد برفقة المنتخب الهنغاري الذي ضمن تأهله سابقا.

ولم تنجح صربيا في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية خلال النسخ الأربع الأخيرة، وشاركت عامي 2000 و2004 بمسمى صربيا ومونتينيغرو قبل أن تنفصل عنها الأخيرة بعد ذلك.

وانضم المنتخب الصربي إلى قائمة المتأهلين للنهائيات بعد بلجيكا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وإسكتلندا وتركيا والنمسا وإنجلترا وهنغاريا وسلوفاكيا وألبانيا والدنمارك ورومانيا وسويسرا وهولندا، بجانب ألمانيا الدولة المستضيفة.

وافتتحت صربيا التسجيل عبر مدافع فيردر بريمن الألماني ميلوش فيليكوفيتش بكرة رأسية، مستفيدا من كرة مرتدة من العارضة سددها مهاجم الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (17)، ورد منتخب بلغاريا بهدفين في الشوط الثاني بواسطة جورجي روسيف (57) وكيريل دسبودوف (69) قبل أن يدرك سردان بابيتش التعادل لصربيا (81).

وفي المباراة الثانية التي جمعت المجر ومونتينيغرو، سجل لاعب ليفربول دومينيك سوبوسلاي هدفين لهنغاريا في الدقيقتين (66) و(68) وأضاف زولت ناغي الهدف الثالث في الدقيقة (90+3)، وسجل لمونتينيغرو سلوبودان روبيزيتش في الدقيقة (36).

وتصدرت هنغاريا المجموعة برصيد 18 نقطة، وظل منتخب مونتينيغرو برصيد 11 نقطة وفقد فرصته في التأهل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo