دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.98ريال

"الصحة العالمية" تعلن إجلاء 31 طفلا حديثي الولادة من مستشفى الشفاء بغزة

19/11/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، عن إجلاء 31 طفلا حديثي الولادة من مستشفى الشفاء في شمال غزة، إلى جانب ستة عاملين صحيين و10 من أفراد أسرهم.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن الأطفال "المرضى للغاية" تم نقلهم إلى مستشفى للأمومة في رفح جنوب غزة، حيث "يتلقون رعاية عاجلة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة".

وأضاف: "يتم التخطيط لمزيد من مهمات نقل المرضى والعاملين الصحيين المتبقين بشكل عاجل إلى خارج مستشفى الشفاء، في انتظار ضمانات المرور الآمن".

ومن جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف): إن حالة الـ 31 طفلا الذين تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء "تتدهور بسرعة"، موضحة أن تدهور الحالة الصحية للأطفال "جاء عقب الوفاة المأساوية للعديد من الأطفال الآخرين، والانهيار التام لجميع الخدمات الطبية في مستشفى الشفاء".

وأشارت "اليونيسف" إلى أنها عملت مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتنفيذ عملية الإخلاء "في ظل ظروف بالغة الخطورة".

وأردفت أنه تم نقل الأطفال حديثي الولادة، بناء على طلب من الجهات الصحية، إلى حاضنات مضبوطة الحرارة تحت إشراف طاقم طبي، حيث تتم حاليا معالجة حالتهم، لافتة أن حالتهم مستقرة وتجري رعايتهم في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت مجمع الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، الأربعاء الماضي، حيث كان الآلاف من النازحين الفلسطينيين يحتمون فيه إلى جانب المرضى والطاقم الطبي، ولا يستطيع الأطباء الذين ما زالوا في المستشفى علاج المرضى بسبب القصف العنيف الذي تعرض له الأسبوع الماضي، ويؤدي نقص الوقود ونقص الكهرباء إلى عدم تمكنهم من تشغيل حاضنات للأطفال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo