دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قصف إسرائيلي يستهدف المستشفى الإندونيسي بغزة

20/11/2023 الساعة 12:14 (بتوقيت الدوحة)
قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي
قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي
ع
ع
وضع القراءة

قتل عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين، خلال قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "ما لا يقل عن 8 شهداء ارتقوا، وعشرات الإصابات، جراء استهداف مدفعية الاحتلال للمستشفى ومحيطه بشكل مباشر بقذائف وصواريخ، إضافة إلى إطلاق الرصاص الحي صوب كل من يتحرك خارج باب المستشفى".

وأضافت أن "مدفعية الاحتلال قصفت الطابق الثاني من المستشفى الأندونيسي، ما أدى لتدمير المكان بشكل كبير، إضافة إلى إصابة طبيبين خلال عملهما"، مشيرة إلى أن "عدد الشهداء في تزايد خاصة أن الكهرباء مقطوعة ومن الصعب إجراء العمليات الجراحية لإنقاذ حياة المصابين".

وأشارت إلى أن "آلاف النازحين متواجدين داخل المستشفى، ونحو 150 جريحا، إضافة إلى الطواقم الطبية والعاملين في المستشفى وعددهم حوالي 100".

وحسب شهود عيان، أدى القصف الإسرائيلي إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى بعد توقف مولداته الكهربائية عن العمل.

وتحاصر القوات المستشفى، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط، إضافة إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة من المستشفى، الأمر الذي يحول دون وصول مركبات الإسعاف إلى المستشفى لنقل الجرحى باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل بشكل جزئي في شمال القطاع.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا": "باستشهاد 15 مواطنا بينهم أطفال ونساء، اليوم الاثنين، وإصابة العشرات، إضاقة إلى وجود العشرات تحت الركام خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلين قرب مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo