دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح الدورة الـ17 من معرض "بروجكت قطر 2021"

04/10/2021 الساعة 21:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات افتتاح المعرض
جانب من فعاليات افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية، الدورة السابعة عشرة من المعرض التجاري الدولي لمواد وتكنولوجيا البناء /بروجكت قطر/ (Project Qatar)، ، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في /بروجكت قطر 2021/ الذي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل، أكثر من 150 عارضا من دولة قطر و11 دولة رائدة بهدف ربط أبرز اللاعبين العالميين في مجال البناء بصناع القرار رفيعي المستوى وكذلك الرواد الرئيسيين في السوق المحلية، كما يستضيف المعرض /مؤتمر مستقبل قطاع البناء في قطر/ ومعرض /هيفي ماكس/ (Heavy Max) وسلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية المهنية المعتمدة من التطوير المهني المستمر والتي ستقام جميعها بشكل متزامن في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويعد /بروجكت قطر/، الذي يقام بالشراكة مع هيئة الأشغال العامة /أشغال/، أكبر معرض للبناء في دولة قطر وأول معرض تجاري دولي يقام بعد تخفيف القيود المفروضة جراء جائحة كورونا /كوفيد-19/، حيث يستقبل من جديد شركات الإنشاءات الكبرى في العالم والمختصين في هذا المجال.

بروجكت 2021.jpg
 

حيدر مشيمش: "بروجكت قطر" منصة مثالية لمشاركة أفضل الممارسات والحلول المبتكرة التي تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة

وبهذه المناسبة عبر السيد حيدر مشيمش مدير عام الشركة الدولية للمعارض- قطر عن فخره بإعادة افتتاح الفعاليات والمعارض الكبرى في دولة قطر من خلال معرض /بروجكت قطر 2021/، وتواصل الفرص المتاحة أمام قطاع البناء والإنشاءات لجذب مختلف المعنيين وأصحاب المصلحة من أنحاء العالم، حيث يعتبر /بروجكت قطر/ منصة مثالية لهم للتواصل والتفاعل طوال فترة الحدث وما بعده، معربا عن ثقته في أن يستقطب هذا المعرض اهتماماً متجدداً من اللاعبين في القطاع لمشاركة أفضل الممارسات والحلول المبتكرة التي تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة.

مستقبل قطاع البناء في قطر

ومن جهة اخرى افتتح تزامنا مع /بروجت قطر /مؤتمر/مستقبل قطاع البناء في قطر/ هذا العام تحت عنوان /الارتقاء بمستقبل جديد للبناء/، حيث ألقى المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشاريع في هيئة الأشغال العامة /أشغال/، الشريك الاستراتيجي للحدث، الكلمة الرئيسية، وأشاد فيها بالتزام المعرض بمواصلة النهوض بقطاع البناء وسط التحديات العالمية، كما قدم لمحة عن فرص مشاريع البناء المتاحة في دولة قطر خلال العام الجاري وما بعده، وحث أصحاب المصلحة والمعنيين في قطاع البناء على الاستفادة من الفرص الهامة في مجال المشاريع في الدولة.

وأكد العمادي أن مشاركة هيئة الأشغال العامة /أشغال/ في هذا المعرض تعزز تواصلها مع مختلف شركات القطاع الخاص المشاركة في تنفيذ أهم مشاريع البناء في قطر، مشيرا إلى أن هذا المعرض يشكل فرصة مهمة للتواصل مع الاستشاريين والمقاولين الذين سيلعبون دوراً حيوياً في تحقيق مشاريعها المستقبلية.

كما ألقى كل من المهندس عيسى الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية، والمهندس عبدالكريم بوخلف نائب الرئيس الأول الحلول والخدمات الإقليمية لشركة /سيمنز/، كلمتين رئيسيتين ناقشا فيهما إمكانات قطاع البناء وكيف يمكن الاستفادة منها.

بروجكت 9.jpg
 

خدمات الملاحة

ومن جانبه، أوضح السيد علي الكواري نائب رئيس قسم المعدات البحرية والصناعية في شركة /ملاحة/ أن المشاركة في /بروجكت قطر/ تتيح الفرصة لتسليط الضوء على خدمات /ملاحة/ ومنتجاتها الرائدة، والتواصل مع العديد من العارضين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى إقامة شراكات لتعزيز علامتها التجارية.

وعقب افتتاح مؤتمر /مستقبل قطاع البناء في قطر/ عقدت جلسة نقاش لبحث مستقبل البناء في دولة قطر، ركزت على تزويد الشركات المحلية والأجنبية بالمعلومات حول المزايا والحوافز التي تقدمها السوق القطرية، بالإضافة إلى كيفية تعزيز آليات التعاون بين هذه الشركات، لافتة إلى مرونة الاقتصاد القطري وقطاعاته المختلفة، بما في ذلك البناء والمقاولات، ما يشكل مصدر فخر للدولة.

كما انطلقت ، الدورات التدريبية المهنية المعتمدة من التطوير المهني المستمر والمعدة للمهنيين المختصين في مجال البناء والذين سيستفيدون من فرص التعلم مجاناً، ومن المقرر إقامة العديد من ورش العمل على مدار أيام المعرض الأربعة حول موضوعات مختلفة مثل إدارة الأصول والتمويل والتأمين والتي سيديرها جميعاً خبراء من مختلف المجالات.

ويشارك قطاع البناء في قطر في العديد من المشاريع الرائدة في ظل استعداد الدولة لاستضافة الحدث الرياضي العالمي المنتظر بطولة كأس العالم لكرة القدم /فيفا قطر 2022/، بالإضافة إلى العديد من مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها تماشياً مع رؤية قطر 2030.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo