دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كأس آسيا قطر 2023.. منتخب قرغيزستان يستهدف بلوغ الأدوار الإقصائية

20/11/2023 الساعة 13:57 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قرغيزستان
منتخب قرغيزستان
ع
ع
وضع القراءة

يطمح منتخب قرغيزستان إلى بلوغ الأدوار المتقدمة، عندما يشارك في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، المقررة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وأوضح الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقرير له اليوم، ضمن سلسلة التقارير التي تسلط الضوء على المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، أن قرغيزستان تشارك في النهائيات للمرة الثانية فقط، لكن المدرب السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش يتطلع رغم ذلك إلى تكرار إنجاز عام 2019، إن لم يكن أفضل، حيث سجلت قرغيزستان مشاركة مميزة في تلك النسخة، وتأهلت إلى دور الـ16، على الرغم من وقوعها في مجموعة قوية ضمت كوريا الجنوبية والصين بالإضافة إلى الفلبين.

وعلى الرغم من خسارة قرغيزستان أمام كوريا الجنوبية والصين، إلا أن منتخب آسيا الوسطى رفض الاستسلام وقدم أداء مذهلا أمام الفلبين في مباراته الأخيرة بالمجموعة، مما جعله يخرج فائزا 3 / 1، وهو ما كان كافيا لتأمين مكان له في الأدوار الإقصائية.

وانتهت مغامرة قرغيزستان آنذاك أمام الإمارات، ولكن بعد أداء كبير، حيث احتاج أصحاب الأرض إلى وقت إضافي للفوز 3 / 2.

وقد أكد المدرب تاركوفيتش الذي تولى مهمة تدريب قرغيزستان في أبريل الماضي، خلفا للروسي الكسندر كريستينين أن وقوع الفريق في مجموعة صعبة لن يمنعه من استهداف مكان في الأدوار الإقصائية في كأس آسيا قطر 2023.

ويستهل المنتخب القرغيزي مشواره ضمن المجموعة السادسة، بمواجهة منتخب تايلاند في 16 يناير المقبل، على استاد عبدالله بن خليفة، ثم يواجه منتخب السعودية في الجولة الثانية يوم 21 يناير، على استاد أحمد بن علي، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء المنتخب العماني في 25 من الشهر ذاته ، على استاد عبدالله بن خليفة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo