دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم

20/11/2023 الساعة 14:45 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين البرازيل والأرجنتين
مباراة سابقة بين البرازيل والأرجنتين
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف منتخب البرازيل نظيره منتخب الأرجنتين،  يوم الأربعاء، في قمة مثيرة على ملعب ماراكانا، ضمن الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتبحث الأرجنتين عن فوز هام في مواجهة الغريم البرازيلي وتعزيز صدارتها للترتيب العام (12 نقطة من 5 مباريات)، بعد تلقيها خسارتها الأولى بعد 14 مباراة، أمام الأوروغواي صفر / 2 في الجولة السابقة.

من جهتها، تجد البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، نفسها أمام حتمية الفوز بعدما أخفقت في ذلك في آخر ثلاث مباريات وكان آخرها الخسارة أمام كولومبيا 1 / 2، مما أعادها إلى المركز الخامس في الترتيب العام برصيد سبع نقاط، علاوة على الاعتبار المعنوي لأهمية المواجهة أمام الأرجنتين خصوصا في عقر دار المنتخب البرازيلي.الأرجنتين والبرازيلورغم غياب خمسة أساسيين، في مقدمتهم نجم الهلال السعودي نيمار ومهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، فإن الفرصة قد تكون سانحة أمام المنتخب البرازيلي الذي لم يخسر على أرضه قط في تاريخ التصفيات، وذلك بعدما تلقت الأرجنتين خسارتها الأولى على يد الأوروغواي صفر / 2 الخميس الماضي.

ويتفوق المنتخب البرازيلي في المواجهات المباشرة بـ 46 انتصارا مقابل 41 للأرجنتين، و26 تعادلا.

من ناحية ثانية، يتطلع منتخبا الأوروغواي وكولومبيا للبناء على انتصاريهما الأخيرين، وذلك عندما يواجهان بوليفيا والباراغواي تواليا.

وأتاح فوز الأوروغواي على الأرجنتين التقدم للمركز الثاني برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن الأرجنتين المتصدرة، لذا تبدو الفرصة سانحة أمام رجال المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا، لإنهاء العام بأفضل طريقة ممكنة.

وتصب التوقعات في مصلحة فوز الأوروغواي أمام بوليفيا المتعثرة والتي تحتل المركز التاسع قبل الأخير بثلاث نقاط فقط أحرزتها في المرحلة السابقة بفوز يتيم على بيرو 2 / صفر.البرازيل والأرجنتينمن جهة أخرى، تأمل كولومبيا بقيادة نجم ليفربول لويس دياس الذي دك شباك البرازيليين بهدفين رأسيين قاتلين منحا بلاده الفوز، إلى تثبيت مكانها بين الثلاثة الأوائل عندما تواجه الباراغواي.

وفيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بتسع نقاط، تأتي الباراغواي سابعة بخمس نقاط من فوز وتعادلين.

كما تلعب الإكوادور السادسة مع ضيفتها تشيلي الثامنة فيما تحل فنزويلا الرابعة والطامحة للتأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها ضيفة على بيرو متذيلة الترتيب.

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

تنطلق مباراة منتخب البرازيل مع نظيره منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026 في تمام الساعة الثالثة ونصف صباحًا بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

تذاع مباراة المنتخب البرازيلي مع غريمه المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم 2026 عبر شاشة قناة ssc الرياضية السعودية، ويعلق عليها فهد العتيبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo