دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

20/11/2023 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد أمين سلام وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، رجال الأعمال القطريين للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده، خصوصا في قطاعات الأمن الغذائي والطاقة والسياحة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر اليوم، حيث تم خلاله بحث أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشاد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني بالعلاقات الثنائية بين قطر ولبنان، منوها في هذا السياق بدعم قطر الدائم للبنان، والاستثمارات القطرية التي تدعم اقتصاد بلاده، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المجدية في لبنان والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين استغلالها.

من جهته، أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالعلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر والجمهورية اللبنانية، منوها بحرص غرفة قطر على تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع الجانب اللبناني، بما يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري والتي شهدت نموا بنسبة 29% خلال السنوات الخمس الماضية من 532 مليون ريال في العام 2017 إلى 684 مليون ريال في العام 2022 الماضي.

وأعرب سعادة رئيس غرفة قطر عن تطلعه إلى تعزيز هذا النمو في المستقبل.. مشيرا إلى وجود العديد من المنتجات اللبنانية في السوق القطري والتي تتميز بالجودة العالية والأسعار المناسبة.

وأكد حرص غرفة قطر على تطوير العلاقات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم اللبنانيين، وقال إن قطر تعتبر مركزا تجاريا إقليميا نظرا لما توفره من محفزات استثمارية للمستثمر الأجنبي بالإضافة إلى البنية التحتية المتميزة والتشريعات الاقتصادية الرائدة.

ونوه سعادته بدور غرف التجارة في كلا البلدين في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال القطريين واللبنانيين، وفي تحفيز كلا الجانبين على إنشاء شراكات فاعلة وتحالفات تجارية تصب في فائدة اقتصاد البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo