دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"الريان" ينهي مشواره بالخسارة أمام بيرسيبوليس الإيراني

29/04/2021 الساعة 22:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى الريان، ممثل الكرة القطرية بدوري أبطال آسيا 2021 لكرة القدم، مشواره في البطولة بالخسارة أمام نادي بيرسيبوليس الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد "بانديت جواهر لال نهرو" في مدينة /جوا/ ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في المسابقة القارية.

وسجل شهريار موغانلو (27) وإحسان بهلوان (34) وحسين كاناني (68) وعيسى آل كثير (73) أهداف بيرسيبوليس، في حين أحرز يوهان بولي هدفي الريان في الدقيقتين (48 و72) .

وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للوحدة و3 لـ /جوا/ ونقطتين للريان.

وضمن الفريق الايراني التأهل إلى دور الـ16 كبطل للمجموعة، في حين ينتظر الوحدة تحديد أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا، حيث سيلتقي في مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة في وقت لاحق من اليوم مع /جوا/ الهندي.

وبادر الفريق الإيراني بالهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل مهدي ترابي تمريرة عرضية ارتقى لها شهريار موغانلو ولعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (19).

ووسط محاولات الفريق الإيراني كاد الريان يخطف هدف التقدم بعدما أرسل يوهان بولي تمريرة عرضية وصلت إلى علي فريدون الذي استقبلها على صدره واستدار ليسدد كرة سيطر عليها الحارس الإيراني حامد لاك (25)، لكن بيرسيبوليس افتتح التسجيل في الدقيقة 27 بواسطة موغانلو الذي استلم تمريرة أوميد علي شاه داخل المنطقة ليسدد بعيدا عن متناول الحارس فهد يونس، قبل أن يضاعف النتيجة عن طريق لاعب الوسط إحسان بهلوان في الدقيقة (34).

وفي الشوط الثاني بدأ الريان بقوة، ونجح في تسجيل هدف تقليص الفارق بواسطة يوهان بولي الذي تابع كرة مرتدة من الحارس حامد لاك ليسدد بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء (48)، لكن الفريق الإيراني عاد وسجل الهدف الثالث عندما أرسل مهدي ترابي تمريرة عرضية متقنة وصلت خلف المدافعين إلى حسين كاناني ليضعها برأسه في الشباك (68).

وعاد الريان ليسجل الهدف الثاني عن طريق يوهان بولي الذي تابع بيسراه كرة مرتدة من زميله فرانك كوك إثر تسديدة من ياسين براهيمي ليسدد داخل المرمى (72). ثم رد بيرسيبوليس مباشرة بتسجيل الهدف الرابع بواسطة عيسى آل كثير الذي تابع كرة من الدفاع القطري في الدقيقة (73).

وقام مدرب بيرسيبوليس بعمل سلسلة من التبديلات في الدقائق المتبقية وسط محاولات من نادي الريان في تعديل النتيجة، دون أن ينجح في التسجيل.

وكانت الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة شهدت فوز بيرسيبوليس على الوحدة بهدف لصفر وتعادل جوا مع الريان سلبا، ثم عرفت الجولة الثانية فوز بيرسيبوليس على الريان بثلاثة أهداف لهدف وتعادل الوحدة مع جوا بنتيجة بيضاء، قبل أن يحقق الوحدة الفوز في الجولة الثالثة على الريان 3-2 وبيرسيبوليس على جوا 2-1.

أما الجولة الرابعة فسجلت فوز الوحدة على الريان بهدف للشيء وبيرسيبوليس على جوا برباعية بيضاء، بينما عرفت الجولة الخامسة فوز الوحدة على بيرسيبوليس بهدف لصفر وتعادل الريان مع جوا بهدف لمثله.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo