دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

انطلق مؤتمر رواد 2023 والمنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال

20/11/2023 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من انطلاق أعمال المؤتمر
جانب من انطلاق أعمال المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر رواد 2023، الذي ينظمه بنك قطر للتنمية، تحت شعار "معا نبدع ونبتكر"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام.

وافتتح السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي للبنك، فعاليات المؤتمر، وذلك بحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد خالد علي السنيدي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من كبار المسؤولين، وأعضاء منظومة الأعمال الخليجية.

وقال السويدي: إن المؤتمر في نسخته الوطنية التاسعة أصبح فعالية خليجية نوعية، يشارك فيها عشرات الممثلين عن كافة المستويات من دول الخليج، ضمن النسخة الثالثة من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال.

وأضاف: سعيدون بعرض الشركات الابتكارية القطرية والخليجية نماذج أعمالها أمام المستثمرين والزوار، تحقيقا لأهداف المؤتمر والمنتدى في صناعة ثقافة ريادية خليجية تشجع على الابتكار والاستدامة، وتعزز مساعي تنمية الاقتصاد وتنويعه.

ويسعى المؤتمر إلى إيجاد مناخ يحفز العمل التعاوني للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز معارف قدراتها الريادية، وتمكين ثقافة العمل الحر والتواصل بين الجهات الفاعلة المؤثرة بمنظومات الأعمال الخليجية، فضلا عن تبادل الأفكار واستكشاف الفرص، للنهوض بالقطاعات الخاصة، وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

ويتضمن المعرض النسخة الثالثة من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال، ومسابقة هاكاثون رواد الخليج، التي أطلقها البنك بهذه المناسبة، لجذب الشركات الناشئة الخليجية المبتكرة للمنافسة ضمن 5 تحديات رئيسة في مجال التحول الرقمي وحلوله.

يذكر أن المؤتمر يقام بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، والشبكة العالمية لريادة الأعمال، وجهاز قطر للاستثمار، وبنك قطر الوطني "QNB"، ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، ومركز قطر للمال، وأريد، والخطوط الجوية القطرية.

وسيكشف خلال المؤتمر الستار عن معرض الشركات الناشئة، الذي يضم نحو 70 شركة خليجية مبتكرة، وتشمل فعالياته إقامة الحفل النهائي لمنافسات هاكاثون، وعرضا لمشاريع الشركات الناشئة المتأهلة لنهائيات رواد الخليج، و30 ورشة، بالإضافة إلى جلسات حوارية بمشاركة خبراء الصناعة ورواد الأعمال، سيتم خلالها استعراض قصص نجاح التحول الرقمي والاقتصاد المستدام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo