دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

انطلاق أعمال الدورة الـ70 لمجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل البري

20/11/2023 الساعة 21:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، في الدوحة أعمال اجتماع الدورة الـ70 لمجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل البري، الذي تستضيفه شركة مواصلات "كروه" تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، رئيس الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب.

حضر الاجتماع سعادة المهندس خالد بن عبدالله الحقيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وسعادة السيد مالك حداد الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، المكون من أكبر شركات النقل العربية في مجالي البضائع والركاب.

ورحب سعادة وزير المواصلات في كلمته التي ألقاها، بأعضاء وفد الاتحاد العربي للنقل البري، متمنيا لهم طيب الإقامة في دولة قطر.

وأكد سعادته على أهمية دعم العمل العربي المشترك في تطوير قطاع النقل، لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي العربي، متمنيا لهذا الاجتماع النجاح والوصول لنتائج تدفع تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال النقل والمواصلات إلى آفاق واسعة، بما ينعكس بشكل إيجابي على انسيابية تبادل السلع وتعزيز التجارة البينية بين الدول العربية.

وأشار سعادته إلى الجهود الكبيرة التي يتم بذلها من قبل الوزارات والجهات ذات الصلة في الدول العربية لتطوير قطاع النقل، موضحا أنه حث وزراء النقل العرب خلال اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين التي عقدت في الإسكندرية الشهر الماضي، على ضرورة حل وتذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع والاتحاد العربي للنقل البري.

وناقش اجتماع الدورة السبعين لمجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل البري، أهم المشاريع التي تعنى بمجال النقل البري على المستوى الإقليمي والعربي من دعم خطط ومشاريع الاتحاد، المتمثلة بإجراء قاعدة بيانات للسلامة الطرقية في الوطن العربي، وخطط تطوير تدريب السائقين من خلال المشاركة في دورات نقل المواد الخطرة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo