دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.46ريال
يورو 3.86ريال

بمشاركة أكثر من 300 فنان من 61 دولة

"كتارا" تفتتح مهرجان قطر الدولي الخامس للفنون

20/11/2023 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، اليوم، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون 2023 بالمنطقة الثقافية "إكسبو 2023 الدوحة" بحديقة البدع، ويتواصل حتى 25 نوفمبر الجاري.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية الفنية الدولية بمشاركة 12 جاليري عالميا وما يزيد على 300 فنان وفنانة من 61 دولة عبر العالم.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن كتارا ارتأت أن يتم تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان قطر الدولي للفنون في المنطقة الثقافية بحديقة البدع تزامنا مع الحدث العالمي معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، وهو ما من شأنه أن يستقطب المزيد من الزوار وجمهور الفنون الجميلة من أجل التعرف على ثقافات وفنون الدول المشاركة.

ونوه بأن النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون تقدم قيمة مضافة تسهم في ترسيخ مكانة قطر كحاضنة للفنانين التشكيليين في قطر والعالم، والترويج للدولة كوجهة ثقافية وسياحية عالمية جاذبة للزائرين من مختلف الدول.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الأعمال الفنية من ضمن أكثر من 500 لوحة فنية معروضة، تتماشى وطبيعة "إكسبو 2023 الدوحة"، والتي تبرز القيم الجمالية للبيئة في قالب فني.

وأوضح الدكتور السليطي أن المهرجان يشكل بيئة فنية مثالية تسهم في التقاء الفنانين من شتى المدارس والأساليب والتيارات الفنية وتبادل الخبرات والتجارب الفنية فيما بينهم، مشيرا إلى أن المهرجان يتيح فرصا قيمة من التفاعل المثمر بين الطاقات المتميزة والحوار الفني الهادف بين المواهب المبدعة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المهرجان يشكل تظاهرة فنية تعمل على ترسيخ القيم الجمالية وتنشر الفنون التشكيلية في مختلف الأوساط، كما يعزز مكانة كتارا لدى الفنانين والمبدعين في قطر والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2023

atyaf company logo