دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

لتمويل وتشغيل "مدرسة السلم 4" لمدة 5 سنوات

تعاون بين قطر الخيرية و"التعليم فوق الجميع"

05/10/2021 الساعة 10:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر الخيرية ومؤسسة التعليم فوق الجميع اتفاقية تعاون لتمويل تشغيل "مدرسة السلم 4" لمدة 5 سنوات، بهدف التصدي لقضية الأطفال غير المنتسبين في التعليم النظامي داخل دولة قطر.

وقع الاتفاقية عن قطر الخيرية السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، فيما وقعها عن مؤسسة التعليم فوق الجميع السيد فهد حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

وأعرب يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن سعادته بتواصل التعاون وامتداد الشراكة بين قطر الخيرية ومؤسسة التعليم فوق الجميع من أجل توفير فرص متساوية لأطفال الأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر عبر مدارس السلم. 

يوسف الكواري: دعم قطر الخيرية لمدارس السّلَم في قطر ينبع من التزامها الثابت بضمان توفير فرص التعليم الجيد لجميع الأطفال عبر العالم

وقال: إن دعم قطر الخيرية لمدارس السّلَم في قطر منذ تأسيسها ينبع من التزامها الثابت بضمان توفير فرص التعليم الجيد لجميع الأطفال عبر العالم، وسنواصل في قطر الخيرية العمل مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، بقيادة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، بهدف ضمان التعليم الجيد الشامل لجميع الأطفال الذي يندرج في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإسهاما في تحقيق رؤية قطر 2030. 

وأضاف: ندرك في قطر الخيرية أن علينا مسؤولية أخلاقية تتمثل في حشد الموارد والخبرات لتوسيع نطاق نظم التعليم لدعم أكثر الفئات تهميشا، من أطفال الأسر محدودة الدخل، والأطفال ذوي الإعاقة، والشباب المهمشين. 

من جانبه أشاد فهد حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع بدعم قطر الخيرية لمدارس السلم، وتوجه بشكره لوزارة التعليم والتعليم العالي التي وفرت منشأة تعليمية لمدرسة السلم الرابعة. 

وأضاف: سوف تبدأ مدرسة السلم الرابعة في السنة الأكاديمية 2021-2022 وتخدم البنين الذين تتراوح أعمارهم بين 11و18 سنة وستكون المدرسة في وضع يسمح لها بتقديم فترات منتظمة صباحية ومسائية على حد سواء. 

وتقوم مدرسة السلم 4 بتدريس منهج معتمد من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، يتضمن معالجة مزدوجة تشمل مكونا أكاديميا، بالإضافة إلى تطبيق لتطوير المهارات المهنية تنتهي بحصول الطلبة على دبلوم المدرسة الثانوية المعترف به من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo