دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

وزير التنمية الاجتماعية: احترام مؤسسة الأسرة أهم مقومات النهوض بالمجتمع

21/11/2023 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة
سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، أن احترام "مؤسسة الأسرة"، التي تقوم على مبادئ الدين الإسلامي والتكامل بين دور الرجل والمرأة، يعتبر أهم مقومات النهوض بالمجتمع.

وقالت سعادتها، خلال لقاء مع طالبات جامعة قطر ضمن جلسة نقاشية بعنوان "حوار مع شخصية قيادية" في إطار فعاليات "أنت لها" التي تقام في الجامعة إن الفكرة الأساسية تكمن في كيفية تنمية دور المرأة، خاصة أن الأسرة هي الصانع الأول للمرأة القوية الناجحة، لافتة إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التكامل في الأدوار بين الرجل والمرأة.

دور محسوم

وعن دور كل فرد في دعم وتمكين النساء في المجتمع، أشارت سعادتها إلى أنها تفضل استخدام عبارة "التكامل بين الرجل والمرأة"، وليس "تمكين" المرأة، لأن دور المرأة محسوم، ويفرض نفسه بطبيعته وبحكم وظيفته في المجتمع الذي يقوم عليه، باعتبار المرأة هي المربية والزوجة والأخت وفرد أساسي لا يمكن إلغاء أو تحجيم دوره في المجتمع.

وجاءت مشاركة سعادة الوزيرة في اللقاء باعتباره جزءا من المبادرات الشبابية التي تنخرط فيها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وكوادرها؛ لتعزيز الوعي المجتمعي بأهم القضايا التي تواجه المجتمع القطري، وعلى رأسها قضية الأسرة والأمومة والتنشئة الاجتماعية والتكامل بين أدوار الرجل والمرأة.

وشهدت الجلسة النقاشية حوارات وتفاعلا من الطالبات المشاركات بخصوص قضايا اجتماعية مطروحة حاليا في الساحة المحلية، بجانب استعراض دور المرأة القيادي في ميادين الحياة المختلفة والموازنة بين الطموح المهني والأمومة، فضلا عن الحديث عن تجربة سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة في القيادة، ومسألة الموازنة بين الأدوار المهنية والقيادية والأسرة.

التربية الناجحة

وتحدثت سعادة الوزيرة خلال الجلسة عن التحديات التي واجهتها خلال مسيرتها العلمية والعملية، والتي كان أبرزها مسألة الموازنة بين الأمومة والعمل، خاصة أن المرأة هي القائد في منزلها بالأساس، مشيرة إلى أن أهم إنجاز يمكن لأي امرأة أن تحققه هو نجاحها مع أبنائها وتنشئتهم وتربيتهم وتغذية عقولهم وأرواحهم.

كما أشادت سعادتها بما شاهدته خلال الزيارة من وعي فكري بقضايا المجتمع من قبل طالبات جامعة قطر، مما يدل على أننا كسبنا جيلا من الأمهات والقيادات القادرات على الريادة المستقبلية.

واختتمت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة زيارتها لجامعة قطر بحضور معرض الطالبات المتميزات المصاحب للفعالية، الذي يستعرض المبادرات الطلابية والمشاريع المجتمعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo