دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الصينية لي كشو بطلة للسيدات

روبين والتر يتوج بطلا لمسابقة المسدس في كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

21/11/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

توج الألماني روبين والتر بطلا لمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، خلال مشاركته في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى 25 نوفمبر الحالي، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.. فيما فازت الصينية لي كشو بلقب السيدات.

وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة وشهدت إقامة الأدوار التأهيلية لمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال والسيدات من خلال 60 طلقة للرجال ومثلها للسيدات، تأهل على إثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

ففي فئة الرجال، فاز الألماني روبين والتر بالمركز الأول بعد أن جمع في رصيده 243.3 نقطة متقدما على الإيطالي بولو مونا الذي حل ثانيا برصيد 240 نقطة، وجاء اللاتفي ايميليس فاسيرمانيس في المركز الثالث برصيد 220.3 نقطة.

أما في فئة السيدات، فقد سيطرت الصين على المراكز الثلاثة الأولى بعد منافسة قوية مع بطلات من فرنسا وبولندا وصربيا والهند وألمانيا في جولة النهائي لكن خبرة لاعبات الصين كانت عاملا أساسيا في تفوقهن وفوزهن بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حلت لي كشو بالمركز الأول بعد أن جمعت في رصيدها إجمالي 244.7 نقطة تاركة مركز الوصافة لمواطنتها نان زهاو التي سجلت إجمالي 243.6 نقطة، وجاءت الصينية الأخرى رانكسين جيانغ بالمركز الثالث بإجمالي رصيد 223.4 نقطة.

وأقيمت اليوم التدريبات الرسمية لمسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات على أن تقام غدا الأربعاء المنافسات التأهيلية للمسابقة من خلال 60 طلقة للرجال ومثلها للسيدات، والتي سيتأهل على إثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

منافسات البطولة تتواصل بعد غد الخميس

وتتواصل منافسات البطولة بعد غد الخميس بإقامة 4 نهائيات في مسابقات الإسكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي إقامة 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا مسابقة 25 مترا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام 3 نهائيات يوم السبت المقبل، وتسمى "بالسوبر فاينل" نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوز؛ ليسدل الستار إثرها على منافسات البطولة.

وتعتبر نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيت تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في التصنيف الدولي للرماية في كل لعبة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوة.

لاعبو المنتخب القطري

ويمثل المنتخب القطري في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من الرماة: ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة الإسكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة الإسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 م، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 م سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 أوضاع للرجال، وشهد الدرويش في المسابقة ذاتها للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 م رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 م سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 م رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 م سيدات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo