دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

انطلاق مبادرة "نحو مجتمع قارئ" لطلبة المدارس

21/11/2023 الساعة 19:57 (بتوقيت الدوحة)
مبادرة بعنوان "نحو مجتمع قارئ"
مبادرة بعنوان "نحو مجتمع قارئ"
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، مبادرة بعنوان "نحو مجتمع قارئ" لطلبة المدارس؛ بهدف الارتقاء بمكانة القراءة والكتاب في حياة الطلاب تحت رعاية وزارة الثقافة.

وبدأت المبادرة بمدرسة النهضة الابتدائية المستقلة للبنات، سعيا لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر تجمع للقراءة.

وقال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة: "إن الوزارة تحرص دائما على دعم المبادرات والفعاليات الخاصة بالقراءة خاصة في المدارس، لترتقي بمكانة القراءة والكتاب في حياة الطلاب وتهيئتهم لمجتمع الغد، مؤكدا أن المعرفة والاطلاع يشكلان أحد أهم معايير التنمية البشرية".

بدورها، قالت السيدة ميرة المناعي مديرة مدرسة النهضة الابتدائية للبنات: "إن مبادرة نحو مجتمع قارئ تندرج ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030 في التعليم، كما تهدف إلى كسر الرقم القياسي لأكبر تجمع للقراءة بموسوعة غينيس وهو 7000 قارئ".

ومن جانبها، قالت المعلمة آية ماجد صاحبة فكرة المبادرة: "إن المبادرة تعد أكبر تجمع مدرسي للطلاب في وقت ومكان واحد، وتأتي ضمن فعاليات ملتقى النهضة الثاني التابع لمدرسة النهضة الابتدائية للتشجيع على القراءة، تحت شعار إرث لا ينضب، والذي سيقام في يناير المقبل".

وأوضحت مها النعيمي منسقة المبادرة أن عدد الطالبات المشاركات في الفعالية اليوم تجاوز 1000 طالبة من مختلف صفوف المدرسة، إضافة إلى 200 من المعلمات وأولياء الأمور، وجرى قراءة ما يزيد على 6 آلاف صفحة من كتب متنوعة وحقول معرفية مختلفة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo