دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بموجب اتفاقية تعاون بين الجانبين

ربط إلكتروني بين الداخلية وجامعة قطر

05/10/2021 الساعة 11:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر ووزارة الداخلية اتفاقية تعاون تتضمن تنظيم عملية الربط الإلكتروني بينهما وتبادل البيانات بما يحقق دقتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور من تسهيل الإجراءات وسرعة الإنجاز.

وقد وُقعت الاتفاقية من قبل كل من الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ممثلة عن جامعة قطر، وسعادة اللواء صالح خميس غانم الكبيسي، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات ممثلًا عن وزارة الداخلية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنظيم العمل بين الوزارة والجامعة في مجالات: الربط الإلكتروني، وتبادل المعلومات، حيث تزود وزارة الداخلية جامعة قطر بالبيانات الشخصية للأفراد والمستقدمين.

ووفقًا للاتفاقية، يلتزم الطرفان بمراعاة القواعد والضوابط التشغيلية عند تشغيل الخدمة الإلكترونية للاستعلام، وعند تشغيل الخدمة الإلكترونية لتحديث البيانات.

وفي هذا الصدد أشادت الدكتورة إيمان مصطفوي بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكدة أنها تدخل في إطار الشراكة والتعاون بين جامعة قطر ووزارة الداخلية، سعيا لتسهيل عمل الجامعة في الحصول على المعلومات المتعلقة بعملها بطريقة إلكترونية دون الحاجة للقيام بالإجراءات الورقية مما يصب في ممارسات الإدارة الذكية التي تتبناها جامعة قطر.

وبدورها، علقت السيدة خلود العتيبي مدير المشروع على مميزات الربط الإلكتروني وأثره الإيجابي في تحقيق الكفاءة وزيادة الإنتاجية بأقل تكلفة وتقديم الخدمات للمجتمع الجامعي وللجمهور بدون التنقل بين الجهات وتقليل الوقت والجهد، حيث بالإمكان التحقق من بيانات الأفراد من خلال النظام مباشرة، وسيوفر هذا التكامل الدقة والجودة، بحيث يتم تبادل البيانات بطريقة آمنة وفعالة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo