دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو المغرب والأرجنتين يتأهلان إلى ربع نهائي كأس العالم للناشئين

21/11/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
احتفال لاعبو منتخب المغرب
احتفال لاعبو منتخب المغرب
ع
ع
وضع القراءة

تأهل منتخبا المغرب والأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما المقامة حاليا في إندونيسيا، بفوزهما اليوم الثلاثاء على منتخبي إيران وفنزويلا تواليا في دور الستة عشر.

وحسم المنتخب المغربي مباراته مع إيران بركلات الترجيح (4- 1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدمت إيران بالهدف الأول عن طريق إسماعيل كوليزاده في الدقيقة (73)، قبل أن يدرك المغرب التعادل بهدف سجله نسيم عزوزي في الدقيقة (90+ 4).

وبهذه النتيجة ضرب المغرب موعدا في ربع النهائي يوم السبت المقبل مع مالي التي تأهلت على حساب المكسيك بخماسية نظيفة، وذلك في إعادة لمواجهتهما في نصف نهائي أمم إفريقيا في 14 مايو الماضي في الجزائر عندما حسمها أشبال الأطلس (6- 5) بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا، قبل أن يخسروا النهائي أمام السنغال 1-2.

وفي المباراة الثانية تأهلت الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبها على فنزويلا بخمسة أهداف دون مقابل.

سجل أهداف المباراة لويس باليو لاعب فنزويلا بالخطأ في مرماه في الدقيقة (15)، وسانتيغاو لوبيز (22)، وكلاوديو ايشيفيري (32)، وأوجستين روبرتو في الدقيقتين (70 و79).

وتلتقي الأرجنتين يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي مع البرازيل التي تأهلت هي الأخرى بعد الفوز على الإكوادور (3- 1).

ويختتم الدور ثمن النهائي يوم غد الأربعاء بمواجهتي السنغال بطلة إفريقيا مع فرنسا، وإنجلترا مع أوزبكستان، على أن يلتقي الفائزان في ربع النهائي يوم السبت المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo