دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انتصارات مهمة لليمن واليابان وأستراليا وقيرغيزستان في التصفيات الآسيوية

21/11/2023 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
منتخب اليمن
منتخب اليمن
ع
ع
وضع القراءة

حققت منتخبات اليمن واليابان وأستراليا وقيرغيزستان انتصارات مهمة في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس الأمم الآسيوية 2027.

ففي المباراة الأولى، حقق المنتخب اليمني انتصارا مهما على حساب نيبال بهدفين دون رد، سجلهما عمر الداحي ومحمد الداحي في الدقيقتين (72 و90).

وحصل منتخب اليمن على انتصاره الأول ليصعد للمركز الثالث مؤقتا في المجموعة الثامنة، فيما ظل منتخب نيبال في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

المنتخب الياباني يهزم نظيره السوري

وفي المباراة الثانية، تغلب المنتخب الياباني على نظيره السوري بنتيجة (5- صفر)، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل بالمملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف اليابان أياسي يويدا "هدفين" في الدقيقتين (37 و40)، وتاكيفوسا كوبو ويوكيناري سوغاوارا وماو هوسويا في الدقائق (32 و47 و82).

وانفرد المنتخب الياباني بصدارة المجموعة الثانية، رافعا رصيده إلى ست نقاط، فيما تراجع المنتخب السوري إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

أستراليا تعبر منتخب فلسطين بصعوبة

أما في المباراة الثالثة، فقد انتزعت أستراليا فوز ثمينا من فلسطين بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وسجل هاري سوتار هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأسترالي في الدقيقة (18).

وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارته للمجموعة التاسعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، فيما تراجع منتخب فلسطين للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

قيرغيزستان تهزم منتخب عمان

وأخيرا في المباراة الرابعة، اقتنص منتخب قيرغيزستان فوزا ثمينا على نظيره العماني بهدف في المباراة التي أقيمت على استاد عمر زاكوف.

وسجل عبدالرحمانوف هدف منتخب قيرغيزستان الوحيد في الدقيقة (49)، ليمنح منتخب بلاده أول ثلاث نقاط جعلته يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة، وظل منتخب عمان في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

وعلى صعيد بقية مباريات الجولة الثانية من التصفيات، تعادل منتخبا أوزبكستان وإيران بهدفين لكل منهما في المجموعة الخامسة، في المباراة التي أقيمت على استاد ميلي بطشقند.

وسجل هدفي المنتخب الأوزبكي أوستون أرونوف وإيجور سيرجاييف في الدقيقتين (52 و83)، وسجل للمنتخب الإيراني رامين رضائيان ومهدي طارمي في الدقيقتين (14 و38).

وحافظ منتخب إيران على صدارته للمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي تملك ذات الرصيد من النقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo