دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم اليوم التعريفي الثاني لبرامج الماجستير والدكتوراه

21/11/2023 الساعة 22:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت إدارة شؤون الطلاب بمعهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم، اليوم التعريفي الثاني للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا في برامج الماجستير والدكتوراه التي يقدمها المعهد.

وتهدف هذه الفعالية، التي تنظمها إدارة شؤون الطلاب بشكل دوري خلال فترة فتح باب القبول من كل عام، إلى توفير منصة تفاعلية للإجابة عن جميع الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بشروط ومتطلبات القبول في المعهد ومواعيده، والمنح الدراسية المختلفة، إضافة إلى الخدمات الأخرى المرافقة في حرم المعهد.

وأكد معهد الدوحة أن هذا اليوم يشكل فرصة مناسبة للطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا في برامج الماجستير أو الدكتوراه، لمقابلة طلاب جدد آخرين على وشك اتخاذ القرار ذاته، ومقابلة طلبة من المعهد في التخصص ذاته أو الكلية؛ ليثري ذلك معلوماتهم ويزيد فضولهم في اكتشاف بوادر الحياة العلمية والبحثية في المعهد.

وأشار إلى أن اليوم التعريفي الثاني، الذي أقيم بمقر المعهد، ضم عددًا من الفقرات والبرامج المتنوعة وتقديم عروض ترويجية لبرامج الماجستير والدكتوراه، ومشاركة بعض التجارب الدراسية، إضافة إلى قيام أعضاء من الهيئة التدريسية بعرض وتقديم الخيارات الدراسية المتاحة في المعهد، وتزويد المشاركين بالمعلومات الكافية حول البرامج الدراسية، والنقاش معهم والإجابة على استفساراتهم في جناح خاص لكل برنامج.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد يقدم على تنظيم هذه الأيام التعريفية كل عام وبشكل دوري للتعريف برسالة المعهد القائمة على البحث والاكتشاف كجزء أساسي من تجربة التعلم والتعليم على جميع المستويات، وتوضيح معايير التسجيل والقبول وتطلعات المعهد المستقبلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo