دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة

21/11/2023 الساعة 23:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة
جانب من بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، منافسات بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابعة البطولات العالمية التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وضمن منتخب قطر 1 في أول أيام المنافسات التي جاءت قوية، حجز إحدى بطاقات التأهل إلى الدور ثمن النهائي في بطولة العالم للسنوكر التي تشهد مشاركة 23 فريقا يمثلون 15 دولة، حيث تشارك ثماني دول بفريقين في المنافسات.

منتخب قطر 1 يتأهل إلى الدور المقبل

وجاء ضمان تأهل منتخب قطر 1 المكون من الثنائي أحمد سيف وبشار حسين إلى الدور المقبل، بعد فوزه في أول مباراتين في المجموعة الثانية، على حساب منتخب إنجلترا 2 بنتيجة (3- 1) في الجولة الأولى، وعلى منتخب الإمارات 2 بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثانية، علما بأن المجموعة شهدت فوز الإمارات 2 على سويسرا بنتيجة (3- 2)، وإنجلترا 2 على سويسرا بنتيجة (3- صفر).

أما منتخب قطر 2 المكون من الثنائي عبدالمحسن خميس ومحمد البنعلي، ففقد حظوظه في التأهل بعد خسارته في أول مباراتين في المجموعة الأولى، حيث خسر أمام البحرين بنتيجة (1- 3) في الجولة الأولى، وأمام العراق بنتيجة (صفر- 3) في الجولة الثانية، وبقيت له مباراة أخيرة أمام ويلز 1.

وفي بقية نتائج بطولة العالم للسنوكر، حققت بلجيكا الفوز على الهند 2 بنتيجة (3- صفر)، وويلز 2 على منغوليا 2 بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الثالثة، والإمارات 1 على منغوليا 1 بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الرابعة، ومصر على إيران 2 بنتيجة (3- صفر)، وإنجلترا 1 على الأردن بنتيجة (3- صفر) في المجموعة السادسة.

بطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات

وعلى صعيد منافسات بطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات، ثامنة البطولات العالمية التي تقام في الدوحة، والتي يشارك فيها 23 لاعبة تم تقسيمهن على ست مجموعات، فشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات منافسات قوية.

وفي أبرز مباريات الجولة الأولى في بطولة العالم للسنوكر للسيدات، فازت الهندية فيديا بيلاي على البولندية ايويلينا بيسليوسكا بنتيجة (3- 1)، وايب وان جايك من هونغ كونغ على الإيرانية مليكة نجفي بنتيجة (3- 2) في المجموعة الأولى.

كما فازت الهندية إيشيكا شاه على سو مان يان من هونغ كونغ بنتيجة (3- صفر)، والمنغولية نارانتايا بايرخان على كينجا بيترزاك بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الثانية، والهندية فارشا سانجيف على إكرام محمد بنتيجة (3- 1)، والألمانية ديانا ستاكزني على كا كي وان من هونغ كونغ بنتيجة (3- 2) في المجموعة الثالثة، ونيغ أون يي من هونغ كونغ على سعيدشدوت ساناتي بنتيجة (3- صفر)، والهندية أنوباما راماشاندران على البولندية إيزابيلا لاكا (3- 1) في المجموعة الرابعة، والبولندية إيوا باويسكا على الهندية ريفانا أوماديفي بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الخامسة، والبلجيكية أرانتشا سانشيز على الإيرانية ستيش ميرزم بنتيجة (3- صفر)، والبلجيكية ويندي جونز على الصينية تيتانيا مو بنتيجة (3- صفر).

بطولة العالم للبليارد الإنجليزي

ومن جانب آخر، استهل الهندي بانكاج الذي توج بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي long up، مشاركته في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي 150 up تاسعة وآخر البطولات العالمية التي تقام في الدوحة، بالفوز على السيرلانكي سوزانثا ويكراما بنتيجة (3- صفر) بواقع أشواط (154- 5، 152- صفر، 150- صفر)، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

كما فاز الهندي روبيش شاه على مواطنه بهاسكار بلاشاندرا بنتيجة (3- 2) بواقع أشواط (104- 152، 150- 87، 66- 151، 151- 66، 152- 88) في المجموعة الأولى أيضا.

وفي المجموعة الثانية، حقق الهندي سوراف كوثري الفوز على السيريلانكي محمد مبين بنتيجة (3- صفر) وبواقع أشواط (152- 51، 151- 59، 151- 36).

محسن بوكشيشة: انطلاقة بطولة العالم للأساتذة للفرق جاءت قوية

بدوره، أعرب محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر عن سعادته بالأجواء المميز لبطولات العالم في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر بصورة متزامنة، لافتا إلى أن انطلاقة بطولة العالم للأساتذة للفرق جاءت قوية في مختلف المباريات.

وقال بوكشيشة، في تصريح صحفي، إن منتخب قطر الأول حقق فوزا مستحقا على نظيره الإنجليزي، حيث قدم الثنائي أحمد سيف وبشار حسين مستويات فنية عالية، وحسما اللقاء لصالحهما.

وأضاف أن منافسات بطولة العالم 6 ريد للسيدات شهدت تنافسية كبيرة في الجولة الأولى أيضا وكذلك بطولة البليارد الإنجليزي، خاصة في ظل وجود أكثر من بطل عالم يسعى للتعويض بعد إخفاقه في البطولات السابقة.

ونوه بالمستويات الجيدة والمرتفعة للاعبين العرب في بطولات العالم في ظل فوز العرب بأربع ميداليات حتى الآن بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، وهو بمثابة إنجاز كبير للسنوكر العربي، منوها بإنجاز القطري علي العبيدلي الذي حقق ذهبية فردي بطولة العالم للسنوكر، وبرونزية بطولة العالم 6 ريد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo