دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتحاد السيارات يعلن تفاصيل استضافة كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج

21/11/2023 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، تفاصيل استضافته لمنافسات بطولة كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج 2023، المقررة إقامتها خلال الفترة من الثاني عشر وحتى السادس عشر من ديسمبر المقبل، على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية، وسط مشاركة متسابقين واعدين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم، إن المشاركين في البطولة سيستعرضون مواهبهم وقدراتهم في هذه المنافسات، حيث سيتنافس المتسابقون في ثماني فئات مختلفة.

وأضاف أن أبواب الحلبة ستفتح مجانا للجماهير لتمكينهم من مشاهدة منافسات البطولة التي ستجرى على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية، على أن يتم جدول المنافسات المفصل للبطولة في وقت لاحق.

وأوضح أن منافسات كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج 2023، ينتظر أن تشهد سباقات محتدمة وحامية الوطيس بمشاركة متنافسين بداية من سن 8 سنوات إلى المتسابقين البالغين في مختلف فئات البطولة التي تشمل فئة مايكرو ماكس (للمتسابقين من سن 8 إلى 11 عاما)، وفئة ميني ماكس (للمتسابقين من سن 10 إلى 13 عاما)، وفئة جونيور ماكس (للمتسابقين من سن 12 إلى 15 عاما)، وفئة سنيور ماكس (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عاما)، وفئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 عاما) وفئة DD2 ماسترز (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عاما).

وتابع الاتحاد أنه بالإضافة إلى الفئات السابقة، فإن هناك فئتين إضافيتين للنخبة، هما فئة RD1 السبرينت وفئة RD1 للتحمل، حيث يمكن للمتسابقين في سن 15 عاما فأكثر التسجيل والمشاركة في هذه السباقات، لافتا إلى أنه في ظل المشاركة المحتملة لسائقين يمثلون مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فمن المتوقع أن تكون المنافسة شرسة في جميع الفئات خلال أيام السباق الخمسة.

عبدالرحمن المناعي: استضافة البطولة إنجازا مهما لتعزيز مكانة دولة قطر

وبهذه المناسبة، أوضح السيد عبدالرحمن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، أن استضافة منافسات بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج 2023 على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية تمثل إنجازا مهما في إطار سعينا لتعزيز مكانة دولة قطر باعتبارها مركزا إقليميا للرياضات الميكانيكية.

وشدد المناعي على أن الاتحاد سيغتنم هذه الفرصة للترحيب بأفضل السائقين في المنطقة وإذكاء شغفهم بسباقات السرعة على مضمار حلبة لوسيل لسباقات الكارتينج الاحترافية، معتبرا أن هذه البطولة تجسد التزام الاتحاد برعاية المواهب في الرياضات الميكانيكية وتوحيد عشاق هذه الرياضات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

محمد أحمد بن سليم ينوه بمبادرة الاتحاد القطري للسيارات

بدوره، نوه السيد محمد أحمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، بمبادرة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لاستضافة منافسات النسخة الرابعة من كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج، معتبرا أن مثل هذه المبادرات ضرورية إذا أردنا تحقيق هدفنا المتمثل في مضاعفة معدل المشاركة في منافسات رياضة السيارات بحلول عام 2025.

وستوفر حلبة لوسيل الدولية مضمارا احترافيا للكارتينج يساعد المتسابقين على الاستمتاع بمنافسات السباق.

ومن المقرر أن باب التسجيل في كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج 2023، سيظل مفتوحا أمام الفرق الإقليمية حتى الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo