دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

خلال محاضرة لإدارة أمن المنشآت

العميد جاسم الهيل: دور هام للإعلام في نشر التوعية الأمنية 

05/10/2021 الساعة 13:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد العميد جاسم محمد الهيل مساعد مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات على أهمية وسائل الإعلام في نشر التوعية الأمنية، وما تلعبه في تكريس مفهوم الشراكة الأمنية بين المجتمع ورجال الأمن منوها إلى أهمية مثل هذه المحاضرات في التوعية بإجراءات الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية.

جاء ذلك خلال محاضرة توعوية بعنوان" الشركاء الفاعلون في الأحداث الرياضية "، والتي نظمتها مبادرة "أنت مهم" وتتبع إدارة أمن المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية.

وأضاف خلال المحاضرة التي استهدفت عددا من الإعلاميات واللاعبات بلجنة رياضة المرأة القطرية، أن دولة قطر أصبحت محطة رياضية في تنظيم البطولات المختلفة على جميع المستويات، مشيدا بالجهود التي يبذلها الجميع في التنظيم الجيد، والاستعدادات التي تجري على قدم وساق لبطولة كأس العرب والتي تحتضنها الدولة في الفترة القادمة وأهميتها باعتبارها (بروفة) حقيقية لكأس العالم 2022.

من جانبها تقدمت السيدة شيخة القحطاني بالشكر للقائمين على المبادرة، مشيدة بالعلاقات الجيدة والتنسيق القائم والمستمر بين اللجنة والمبادرة، والجهود التي بذلت وأثمرت عن تنظيم هذه المحاضرة، ضمن أنشطة المبادرة المتواصلة لترسيخ الشراكة بينها وبين فئات المجتمع المختلفة.

تناولت المحاضرة أهداف المبادرة وانطلاقتها وشركاءها ورسالتها والفعاليات والأنشطة المختلفة التي قامت بتنظيمها في الفترة الماضية، واشتملت المحاضرة على محورين دار الأول حول إرشادات خاصة بالإعلاميين المكلفين بتغطية الفعاليات الرياضية في الملاعب المختلفة، كارتداء اللبس الخاص بالمصورين والالتزام بمناطق التصوير والدخول من البوابات الخاصة بهم والجلوس بالمقاعد المخصصة لهم وغير ذلك من الإرشادات.

وتناول المحور الثاني إجراءات الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ بأنواعها المختلفة وما الإجراءات الواجب اتباعها في هذه الحالة. كما تناول هذا المحور الإصابات وما يسببه الاكتظاظ من تدافع وأساليب الإخلاء المتبعة والممنوعات والمواد المحظور دخولها إلى الملاعب، والحرائق والطريقة المثلى في الحد من انتشارها وأنواع الطفايات المستخدمة لكل حريق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo