دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قبيل الهدنة.. غارات مكثفة للاحتلال ومقتل قائد وحدة بلواء غولاني

22/11/2023 الساعة 10:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة قبيل دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، في وقت اعترف فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل قائد وحدة في لواء غولاني في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية بغزة.

وشهدت مناطق عدة اشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال، بينها منطقة الصفطاوي ومحيط حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، إضافة إلى وقوع اشتباكات شرقي مخيم المغازي ودير البلح وسط القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة في لواء غولاني التابع له خلال القتال المتواصل مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية المعترف بها لقتلى جيش الاحتلال إلى نحو 71 منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي بالقطاع يوم 27 أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الاحتلال الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

وتواصل الطائرات الحربية قصفها على مناطق عدة في قطاع غزة، بينها غارة على منزلين في شارع الجلاء في حي الشيخ رضوان، مما خلف شهداء وجرحى.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء شمالي القطاع إلى 120 في يوم واحد، بينهم عشرات المفقودين وأطباء، وذلك بعد قصف إسرائيلي استهدف مستشفيات العودة والإندونيسي وسيارات إسعاف بمستشفى كمال عدوان.

كما خلفت الغارات الإسرائيلية الليلية عشرات الشهداء، بينهم أطفال، في مناطق سكنية بخان يونس جنوبا ودير البلح ومخيمي النصيرات والبريج وسط غزة.

أفاد مصدر طبي للجزيرة بأن 41 شهيدا سقطوا في غارات إسرائيلية على منازل مأهولة وسط قطاع غزة الليلة الماضية، وأشار المصدر إلى أن هناك عشرات المفقودين بعد الغارات، خاصة مع انقطاع الاتصالات والقصف الإسرائيلي المستمر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo