دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مرور سنة على كأس العالم 2022

الرئيس التنفيذي لـ"سبيتار": إنجازاتنا في المونديال أضحت مرجعا في تقديم خدمات طبية متميزة

22/11/2023 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور عبد العزيز الكواري الرئيس التنفيذي لـ"سبيتار"
الدكتور عبد العزيز الكواري الرئيس التنفيذي لـ"سبيتار"
ع
ع
وضع القراءة

أكد الدكتور عبد العزيز الكواري، الرئيس التنفيذي لـ"سبيتار"، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، أن الإنجازات التي حققها المستشفى الرائد عالميا في بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 شكلت معيارا في تقديم خدمات طبية متميزة لنخبة الرياضيين.

وقال الدكتور الكواري في تصريح له اليوم: "لقد أضحت إنجازاتنا في بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 مرجعا في تقديم خدمات طبية من الدرجة الأولى لنخبة الرياضيين، ونحن على استعداد لمواصلة هذا الإرث خلال كأس آسيا 2023".

ويستعد "سبيتار"، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، لمواصلة إرثه في تقديم خدمات طبية عالمية المستوى في كأس آسيا 2023 المقبلة، بعد نجاحه غير المسبوق كمزود حصري لخدمات الرياضيين في مونديال 2022.

وبدأ التزام المستشفى بالتميز واضحا في دوره كمزود حصري لخدمات الرياضيين لجميع المنتخبات المشاركة، البالغ عددها 32 فريقا، ووفود الفرق وكبار الشخصيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

دراسة بريطانية تسلط الضوء على دور "سبيتار" في كأس العالم 2022

وسلطت دراسة حديثة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي (BJSM) بعنوان "الخدمات الطبية في بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022"، الضوء على دور "سبيتار" المحوري في تقديم الخدمات الطبية في المونديال، وتلبية الاحتياجات الطبية المتنوعة خلال البطولة، وقد وجدت الدراسة أن التصوير الطبي كان الخدمة الأكثر طلبا؛ إذ يعد التصوير بالرنين المغناطيسي الطريقة الأكثر استخداما.

وتوفرت الخدمات الطبية لـ"سبيتار" للوفود المشاركة ومرافقيهم، من خلال توفير الرعاية الطبية لـ 832 رياضيا، وكذلك 1300 من وفود الفرق المعتمدين من "فيفا"، و130 مسؤولا عن المباريات من حكام ومساعدين، بالإضافة إلى عدد آخر من كبار الشخصيات في البطولة.

وقد قام المستشفى خلال البطولة بتقييم 167 مراجعا في العيادة، كما أجرى 134 فحصا بالأشعة على 94 رياضيا، وكان التصوير بالرنين المغناطيسي هو الطريقة الأكثر استعمالا (67%)، كما قدم سبيتار خدمات استشارية تخص أمراض القلب المتعلقة بالرياضة على مدار الساعة من خلال تقديم المشورة وتقييمات القلب السريعة للاعبين، بالإضافة إلى ذلك، قدم المستشفى خدمات مميزة لإصابات الفم والأسنان من خلال تزويد المشاركين بحقيبة الإسعافات الأولية لطب الأسنان، وهي المبادرة الأولى من نوعها في هذه المنافسات.

ولا يزال سبيتار ملتزما بتقديم خدمات الطب الرياضي ذات الجودة والمستوى العالمي، إذ اكتسبت مرافق المستشفى الحديثة وأبحاثها الرائدة ريادتها العالمية في مختلف المجالات الطبية والعلمية. وفي الوقت الذي يتم الاستعداد فيه لكأس آسيا 2023، يستعد سبيتار لمواصلة إرثه المتميز في دعم صحة وأداء نخبة الرياضيين.

خبراء سبيتار ينظمون ورش عمل بالتعاون مع الفيفا

وفي الجانب التعليمي والتدريبي، نظم خبراء سبيتار بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ورش عمل متعددة التخصصات لتزويد الفرق الطبية والأطباء بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقديم رعاية استثنائية للرياضيين خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقد تم تقديم المرافق الطبية الخاصة بالبرنامج الوطني للطب الرياضي للفرق المشاركة، بما في ذلك المعدات الطبية، في أماكن التدريب المخصصة لبطولة كأس العالم، كما قدم المستشفى دعما إضافيا لكل فريق عند الطلب، بما في ذلك الدعم الطبي والتعافي الإضافي، وتقييم أمراض القلب في مقر إقامة الفرق، وكذلك خدمات فحص القلب للمشاركين قبل كأس العالم لجميع الفرق.

وكان سبيتار افتتح مرافق جديدة استعدادا لكأس العالم، حيث تمت توسعة قسم المرضى الداخليين، وزيادة عدد الغرف لاستقبال الأعداد المتوقعة، كما تم تجديد العيادات الخارجية، حيث خصص مركز طبي حصريا للاعبين المنافسين؛ لضمان أعلى مستوى من الأمان والسرية وكذلك الخصوصية.

ويمهد نجاح سبيتار في تقديم رعاية طبية مثالية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 الطريق لريادته المستمرة في مجال الطب الرياضي، حيث يلتزم مستشفى سبيتار بالتميز ومواصلة نهجه المبتكر في تقديم خدمات للرياضيين، ما يجعله موردا لا يقدر بثمن لنخبة الرياضيين في جميع أنحاء العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo