دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

محكمة قطر الدولية تعزز تعاونها القضائي مع محاكم في شنغهاي وهونغ كونغ

22/11/2023 الساعة 19:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة الوفد القطري
جانب من زيارة الوفد القطري
ع
ع
وضع القراءة

قام وفد من محكمة قطر الدولية بزيارة عمل لكل من مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية ومدينة هونغ كونغ، لتعزيز أواصر التعاون القانوني والقضائي بين المحكمة والمحاكم التجارية الدولية.

وقد شملت الزيارة مؤسسات قضائية وقانونية وأكاديمية، بما في ذلك محكمة الشعب العليا في شنغهاي ومحكمة شنغهاي المالية، ومحكمة الاستئناف النهائية والمحكمة العليا في هونغ كونغ.

كما سلطت الضوء على أهمية تبادل المعرفة والخبرات، لا سيما في مجال التحكيم والوسائل البديلة لتسوية النزاعات، بالإضافة إلى الاستفادة في ما يخص كيفية استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة في إدارة القضايا والعمل على جعلها أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت.

F_iuU04XkAAfAHV
وتأتي زيارة وفد المحكمة تعزيزا للتعاون القضائي بين الجانبين، واستكمالا للتعاون القضائي القائم بين البلدين والذي تم تدشينه في عام 2021 برعاية رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطر ورئيس محكمة الصين الشعبية العليا.

وقال السيد فيصل السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، إن الزيارة تأتي في إطار سعي المحكمة المتواصل لتعزيز العلاقات القضائية والعدلية وبحث فرص التعاون المشترك، وفتح أفق وقنوات جديدة لشراكات وتعاون نوعي واستراتيجي مع شركاء دوليين خصوصا في المجال التكنولوجي وتبني التقنية الحديثة في الخدمات القضائية المقدمة.

وتهدف محكمة قطر الدولية من هذه الزيارات إلى مد جسور التواصل مع المؤسسات القضائية في شتى دول العالم، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من مكانة المحكمة دوليا، بالإضافة إلى مواصلة سعيها الدائم في البحث عن فرص وقنوات جديدة تطور من خلالها خدماتها القضائية، وتزيد من تبادل المعرفة والخبرات مع المؤسسات القضائية والعدلية الأخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo