دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تدشين جناح "الأوقاف" في إكسبو 2023 الدوحة

22/11/2023 الساعة 19:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جناحها في معرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة، مشاركة منها في تعزيز الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة.

حضر التدشين سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، والسيد محمد بن حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والمساجد، والسيد خالد بن شاهين الغانم مساعد وكيل وزارة الأوقاف المساعد للشؤون الإسلامية، وعدد من مديري إدارات الوزارة ومسؤوليها.

F_jQnFYXwAoW3uV
وقال السيد محمد بن حمد الكواري، إن جناح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يشارك فيه عدد من إدارات الوزارة ذات الصلة بالتوعية والاهتمام بالبيئة، مؤكدا بأن مشاركة الوزارة في معرض “إكسبو 2023 الدوحة” تأتي مساهمة منها في غرس المفاهيم القرآنية والنبوية المتعلقة بالبيئة ومكوناتها، وتعزيز الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة؛ تحقيقا لرؤية قطر 2030 وشعار معرض إكسبو قطر وهو "صحراء خضراء، بيئة أفضل".

محمد الكواري: جناح الوزارة يضم عددا من اللوحات التي توضح اهتمام الإسلام بالبيئة والمحافظة عليها

ولفت الكواري إلى أن جناح الوزارة يضم عددا من اللوحات التي توضح اهتمام الإسلام بالبيئة والمحافظة عليها بكل مكوناتها، فقد خلق الله عز وجل الإنسان من الأرض، وجعله جزءا من هذه البيئة، وخليفة له سبحانه ليعبده وحده وليعمر الأرض؛ لذلك فهو مكلف بالحفاظ على كل ما في هذه البيئة من عناصر ترتبط فيما بينها بعلاقات منظمة، وحرصت الشريعة الإسلامية على البيئة وأمرت باستغلالها بالشكل السليم؛ بما يضمن الاستدامة للحياة البيئية بكل مكوناتها الطبيعية من هواء وماء وأرض ونبات، بعيدا عن الإسراف والضرر والإخلال بمكوناتها أو استنزافها؛ حفاظا على مقدرات البيئة ومكوناتها للبشرية جميعها.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والمساجد بأن الوعي البيئي في إطار الشريعة الإسلامية يمثل أداة قوية لتحقيق تغيير إيجابي في مواقف الإنسان وسلوكياته تجاه البيئة، ويعزز التفاعل الإيجابي بينه وبين البيئة، ويسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة ورفاهية للأجيال الحالية والمستقبلية، حيث يصبح الإنسان على دراية بالتدابير الاحترازية التي يمكن اتخاذها للحد من التلوث والاستهلاك المفرط والإسراف في الموارد الطبيعية، وتبني سلوكيات أكثر استدامة.

الجدير بالذكر أن جناح الوزارة يشتمل على عرض عدد من إصدارات إدارات الوزارة التي تتعلق بالاهتمام بالبيئة والحث على المحافظة عليها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo