دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تبحث تطوير التعاون الاستثماري مع أوغندا

22/11/2023 الساعة 21:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد راشد يحيى سيمودو المبعوث الأوغندي الخاص، اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دولة قطر، وجذب وتسهيل الاستثمارات القطرية إليها.

جاء ذلك، خلال اجتماع السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، اليوم، مع سعادة المبعوث الأوغندي الخاص الذي يزور الدوحة حاليا.

وأشار سيمودو إلى اهتمام الرئيس الأوغندي بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما وأن دولة قطر تعتبر من الدول المهمة بالنسبة لأوغندا.

ونوه إلى أن زيارته جاءت بهدف دعوة غرفة قطر، وأصحاب الأعمال القطريين، للمشاركة في قمتي نام وجي 77 والصين، اللتين ستعقدان خلال الفترة من 15 - 23 يناير المقبل، في أوغندا، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والمسؤولين.

ولفت إلى أنه ستعقد قمة الاستثمار، على هامش هاتين القمتين، بمشاركة 7 رؤساء دول، سيطرحون خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة في بلدانهم، حيث ستطرح بلاده مشاريع استثمارية في 10 قطاعات، تشمل البنية التحتية، والتعدين، والصحة، والسياحة، والضيافة، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، والأمن الغذائي، وغيرها.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس غرفة قطر أن العلاقات القطرية الأوغندية حققت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية، سيما في ظل الحرص والاهتمام المتبادل نحو دفع هذه العلاقات إلى مستويات أعلى، والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات عديدة.

وأكد رغبة أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية والمحفزات والتسهيلات التي توفرها أوغندا لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى حرص غرفة قطر ودعمها لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأوغندي، وتشجيعها أصحاب الأعمال على الاستثمار في أوغندا، والتي توفر فرصا كثيرة في العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية المهمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo