دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخب قطر يتأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة

22/11/2023 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
اللاعب القطري أحمد سيف
اللاعب القطري أحمد سيف
ع
ع
وضع القراءة

حصد منتخب قطر 1 بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابعة البطولات العالمية التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وضمن المنتخب القطري، المكون من أحمد سيف وبشار حسين، بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي في البطولة التي تشهد مشاركة 23 فريقا يمثلون 15 دولة؛ كونه واحدا من أفضل أربعة منتخبات تصدرت المجموعات الست في الدور الأول.

ومن المقرر أن تخوض المنتخبات الثمانية (أصحاب المركز الثاني في المجموعات الست، بجانب المنتخبين اللذين تصدرا مجموعتهما بأقل النتائج) مباريات دور الـ 12، على أن يتأهل أربعة منتخبات إلى الدور ربع النهائي لمواجهة المنتخبات التي تأهلت مباشرة.

منتخب قطر 1 يتصدر المجموعة الثانية

وتصدر منتخب قطر 1 المجموعة الثانية بعد فوزه في جميع مبارياته على كل من منتخب إنجلترا 2 بنتيجة (3 - 1) في الجولة الأولى، ومنتخب الإمارات 2 بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثانية، ومنتخب سويسرا بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثالثة.

كما تصدرت البحرين المجموعة الأولى بفوزها في جميع مبارياتها على منتخب قطر 2 بنتيجة (3 - 1) في الجولة الأولى، ومنتخب ويلز بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثانية، ومنتخب العراق بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثالثة.

وتصدر منتخب بلجيكا المجموعة الثالثة بفوزه على كل من منتخب الهند 2 بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الأولى، ومنتخب منغوليا 2 بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثانية، وخسارته أمام منتخب ويلز 2 بنتيجة (1 - 3) في الجولة الثالثة.

أما منتخب الإمارات 1 فقد تصدر المجموعة الرابعة بعد فوزه على كل من منتخب منغوليا 1 بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الأولى، ومنتخب إيران 1 بنتيجة (3 - 1) في الجولة الثانية، ومنتخب أيرلندا 2 بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثالثة.

بطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات

وعلى صعيد بطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات، ثامنة البطولات العالمية التي تقام في الدوحة، والتي يشارك فيها 23 لاعبة تم تقسيمهن على 6 مجموعات، دخلت المنافسات مرحلة الحسم بعد ختام مباريات دور المجموعات.

وضمنت اللاعبات الألمانية ديانا ستاتيتشني متصدرة المجموعة الثالثة، ونيغ أون يي من هونغ كونغ متصدرة المجموعة الرابعة، والصينية باي يولو متصدرة المجموعة الخامسة، والبلجيكية ويندي جونز متصدرة المجموعة السادسة إلى الدور ربع النهائي مباشرة.

وتخوض ثماني لاعبات منافسات الدور الثاني من أجل التأهل للدور ربع النهائي، وهن: الهندية فيديا بيلاي والإيرانية مليكة نجفي عن المجموعة الأولى، والمنغولية نارانتايا بايرخان والهندية إيشيكا شاه عن المجموعة الثانية، والهندية فارشا سانجيف عن المجموعة الثالثة، والهندية أنوباما راماشاندران عن المجموعة الرابعة، والبولندية إيوا باويسكا عن المجموعة الخامسة، والهندية أرانتشا سانشيز عن المجموعة السادسة.

من جانب آخر، واصل الهندي بانكاج أدفاني، الذي توج بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي long up، مسيرته الناجحة في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي 150 up تاسع وآخر البطولات العالمية التي تقام في الدوحة، بعدما حصد المقعد الأول المؤهل إلى الدور نصف النهائي مباشرة بعد تصدره للمجموعة الأولى، إثر فوزه على كل من السيرلانكي سوزانثا ويكراما بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الأولى، والهندي روبيش شاه بنتيجة (3 - صفر) في الجولة الثانية، والهندي بهاسكار بلاشاندرا بنتيجة (3 - 1) في الجولة الثالثة.

ويتنافس الهنديان سوراف كوثري وبريجيش داماني على بطاقة التأهل الثانية المباشرة إلى الدور نصف النهائي، حيث ستحسم مباراتهما معا المتأهل إلى الدور نصف النهائي، والذي سينضم إلى قائمة اللاعبين التي ستخوض مباراتي الدور ربع النهائي.

وكان الهندي شريكريشنا سورياناريانان ضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تصدر المجموعة الثالثة بفوزه على كل من السيرلانكي طه ارشات بنتيجة (3 - 1)، والهندي دروف سيتوالا بنتيجة (3 - 2).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo