دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

غدا.. انطلاق الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت

22/11/2023 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
بطولة قطر للدريفت
بطولة قطر للدريفت
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت، أولى بطولات الموسم الجديد 2023 - 2024، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على حلبة الدريفت بالنادي في المنطقة الصناعية وبمشاركة واسعة من أبطال الدريفت في قطر والدول المجاورة.

ووفق الجدول الزمني لمجريات الجولة الثانية، من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة الرابعة عصر غد عمليات التسجيل والفحص الفني في مقر النادي، للسيارات المشاركة، كما سيكون هناك اجتماع تنويري للمتسابقين مع اللجنة المنظمة للبطولة ولجنة التحكيم، لتعريف المشاركين بقوانين البطولة والمنافسة وبعض النقاط التنظيمية، على أن تنطلق فترة التجارب والاختبارات في تمام الساعة الخامسة مساء وتمتد لأكثر من ساعة ونصف، لتنطلق بعدها في تمام السابعة منافسات التجارب التأهيلية.

فعاليات "الجمعة" تبدأ باجتماع تنويري للمتسابقين

وسيكون المتسابقون في التجارب التأهيلية يوم غد أمام طلعتين إلى المضمار، ويمنح كل منهم تقييما على أدائه في كل طلعة لتؤخذ بعدها العلامة الأفضل لكل متسابق، ووفقها يتم توزيعهم على جدول المواجهات الثنائية لمنافسات التاندم.

أما بالنسبة ليوم بعد غد الجمعة فستبدأ الفعاليات باجتماع تنويري للمتسابقين في تمام الرابعة عصرا، تليه أيضا فترة تجارب تمتد لساعة ونصف قبل انطلاق المواجهات الإقصائية وصولا للسباقات الختامية والتي تنطلق في السابعة مساء وتختتم بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

ومن المنتظر أن تلقى الجولة الثانية على غرار الجولة الافتتاحية، إقبالا جماهيريا مميزا؛ نظرا لأن النادي حرص على توفير عدد من الفعاليات المصاحبة، والتي تناسب كافة أفراد العائلة، حيث ستكون هناك منطقة ألعاب للأطفال، إضافة إلى منطقة خدمية تحوي عددا من المطاعم، وكذلك ستكون هناك فعاليات تنافسية لعشاق الألعاب الإلكترونية وسباقات سيارات خاصة بالأطفال.

هيثم الحديدي يتصدر الترتيب العام للبطولة

وقبل خوض منافسات الجولة الثانية، يتصدر المتسابق هيثم الحديدي الترتيب العام للبطولة برصيد 27 نقطة متقدما على أقرب منافسيه الكويتي سالم الصراف بفارق 8 نقاط، في الوقت الذي يحتل فيه بطل الموسم الماضي العماني أحمد العامري المركز الثالث برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن متصدر التجارب التأهيلية للجولة الماضية الكويتي علي الجبشة، فيما يتساوى كل من المتسابقين عبدالله المحتسب وسعود العطية وأحمد الغانم ووليد سالم في المركز الخامس برصيد 10 نقاط لكل منهم.

أما في منافسات الفئة المحلية والتي تم استحداثها هذا الموسم تشجيعا للمتسابقين القطريين والمقيمين داخل الدولة، فيتصدر ترتيبها العام المتسابق علي الجبشة برصيد 30 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه وزميله في فريق (Brothers) عبدالله المحتسب، فيما يحتل المتسابق سعود العطية المركز الثالث متأخرا بخمس نقاط عن المحتسب، في الوقت الذي يحتل فيه كل من السوري علاء الدين ظريف والمصري وليد سالم المركزين الرابع والخامس على التوالي برصيد 13 و12 نقطة على الترتيب.

ويتكون موسم بطولة قطر للدريفت هذا العام من خمس جولات، انطلقت الأولى يومي 9 و10 نوفمبر الجاري، على أن تنطلق الجولة الثانية يوم غد الخميس وعلى مدار يومين، في حين تقام الجولة الثالثة نهاية العام الحالي، قبل أن تتوقف البطولة لفترة بسبب استضافة البطولة العربية للدراج ريس في شهر يناير المقبل، على أن تعود بجولتيها الختاميتين في شهري فبراير ومارس من عام 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo