دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جائزة أفضل لاعب أفريقي في فرنسا.. نجم جزائري في قائمة المرشحين

29/04/2021 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف منظمو جائزة أحسن لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة هذا الموسم، والتي تحمل اسم النجم الكاميروني الراحل مارك فيفان فوي.

وحسب ما أعلنته إذاعة فرنسا الدولية والتي ترعى هذه الجائزة بالشراكة مع قناة "فرانس 24" الفرنسية، فإن النجم الجزائري أندي ديلور وهداف مونبلييه ضمن الثلاثي المرشح للفوز بالجائزة، حيث سينافس فيها كل من الزيمبابوي ومهاجم ليون تينو كاديويري، ونجم نادي لانس ومنتخب الكونغو الديمقراطية، جويل كاكوتا.

وتم في الشهر الماضي الإعلان عن قائمة موسعة من 11 لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي، من بينهم الجزائريان وثنائي ميتز، ألكسندر أوكيدجة وفريد بولاية، إضافة إلى المغربي نايف أكرد، قبل أن يتم تقليصها إلى 3 أسماء فقط.

ويملك أندي ديلور حظوظاً وافرة للفوز بالجائزة هذا الموسم، بالنظر إلى أرقامه الرائعة  مع فريقه مونبلييه وبعد مرور 34 جولة، حيث استطاع تسجيل 12 هدفاً وتقديم 9 تمريرات حاسمة.

ويعد النيجيري فيكتور أوسمين حامل الجائزة الموسم الماضي، بعد أن تألق مع نادي ليل، قبل أن ينتقل بعدها إلى نابولي الإيطالي في صفقة قياسية. كما تمكن اللاعبون العرب من الفوز في ثلاث مرات بالجائزة منذ تأسيسها سنة 2009، وكلهم من جنسية مغربية، وهم مروان الشماخ (2009)، يونس بلهندة (2012)، وسفيان بوفال (2016).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo