دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام مسابقات الطلع والصقار الصغير والواعد في بطولة راس لفان للصقور 2023

24/11/2023 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المسابقة
جانب من المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

تختتم مساء غد السبت منافسات بطولة راس لفان للصقور الخامسة 2023 والتي تنظمها جمعية القناص برعاية برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له.

وأسفر نهائي مسابقة الطلع، التي جرت منافساتها في مرمي بسيلين، اليوم، عن فوز فريق برزان بالمركزين الأول والثاني، فيما انتزع جابر علي المري المركز الثالث. حيث وصل إلى السباق النهائي 5 صقور، أربعة منها لفريق برزان وواحد للصقار جابر المري .

وأشاد السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة مسابقة الطلع في بطولة راس لفان للصقور بالأجواء التي جرت فيها المسابقة وبتعاون الصقارين.

وأوضح أن فريق برزان كان منافسا قويا وشرسا، وذلك بوصوله إلى النهائي بأربعة صقور. كما أن الصقار جابر علي المري استطاع الصمود والوصول إلى آخر محطة في التصفيات وفاز بالمركز الثالث عن جدارة واستحقاق.

ومن جهتهم، تقدم الفائزون بشكرهم إلى كل من جمعية القناص وراعي البطولة، على مجهودهم وتحفيزهم على صون موروث الصقارة وتقديم أفضل ما لديهم .

وقال الصقار مسعود عبد الله المضاحكة قائد فريق برزان، إن المنافسات جرت في أجواء مثالية، موضحا أن هذا الفريق تم تشكيله من عدد من المجموعات، وكلها تنضوي تحت فريق برزان. مشيرا إلى أن الجدية في التدريب، قادتهم إلى الوصول إلى الدور قبل النهائي بـ 15 صقرا، وتأهل منها 4 إلى النهائي ضمن 5.

وخلال الفترة المسائية، جرت منافسات مسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد في ميدان مركز جمعية القناص براس لفان.

وأسفرت النتائج في مسابقة الصقار الواعد (فئة التبع) عن فوز محمد خالد النعيمي بالمركزين الأول والثالث، وراشد نواف النعيمي بالمركز الثاني ،وعبد الله عبدالرحمن الكعبي بالمركزين الرابع والخامس.

وفي مسابقة الصقار الواعد (فئة القرموشة)، فاز بالمركز الأول محمد مبارك بن نايفة، وبالمركزين الثاني والرابع علي غانم المناعي، وبالمركزين الثالث والخامس عبدالله سالم المناعي.

أما نتائج مسابقة الصقار الصغير فسيتم الإعلان عن نتائجها غدا ويتم تتويج الفائزين.

وأكد السيد سعد علي المهندي، عضو لجنة الصقار الصغير والصقار الواعد حرص الجمعية على إشراك صقاري المستقبل في هذه البطولات والمنافسات، من أجل إكسابهم الخبرة، والتعرف على الصقارين الكبار، وكذلك بهدف العمل على تناقل تراث الصقارة من جيل إلى جيل.

وقال المهندي إن "مسابقة الصقار الصغير، تعلم أبناءنا أبجديات الصقارة وأدوات الصقار من مخلاة وتلواح ومخباة وسبوق ودس، وغير ذلك، حتى يكون ملما بها. أما مسابقة الصقار الواعد فتهم مشاركة المتسابقين في الدعو لمسافة 200 متر في فئتي: التبع والقرموشة".

من جانبهم، أشاد عدد من الآباء بما تقدمه جمعية القناص لفائدة أبنائهم، معتبرين إياها مدرسة في هذا المجال من أجل صون تراث الصقارة الذي يعد تراثا إنسانيا عالميا مسجلا لدى اليونسكو.

وستجرى مساء غد السبت في ميدان مركز جمعية القناص نهائيات مسابقات الدعو في 7 فئات، وتتويج الفائزين في مختلف المسابقات.

تجدر الإشارة إلى جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo