دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جناح النيجر في "إكسبو الدوحة" يعكس ثقافة غرب أفريقيا

25/11/2023 الساعة 15:08 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معروضات جناح النيجر في إكسبو الدوحة
جانب من معروضات جناح النيجر في إكسبو الدوحة
ع
ع
وضع القراءة

تسلط النيجر في جناحها بالمنطقة الدولية في معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، الضوء على تراث غرب إفريقيا الغني، فضلا عن عرض أولوياتها الاقتصادية والوطنية، والتقدم والنمو الذي حققته مدفوعا بإرادة شعبها.

ويركز جناح النيجر على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كوسيلة لتحفيز التنمية الاقتصادية، إلى جانب الطاقة المتجددة والبنية التحتية والزراعة والسياحة.

F_xkX85XUAA_5gf.jpeg
ولا يقتصر ما يستعرضه جناح النيجر على الثروات المعدنية المهمة التي تمتلكها، إذ يتيح أيضا نظرة عامة على عوامل الجذب السياحي الفريدة في هذا البلد، ومنها الفن الصخري الذي يعود إلى العصر الحجري الحديث، ويتجسد في النقوش الموجودة على جبال "آير"، ومقابر الديناصورات الكامنة تحت الكثبان الرملية في صحراء "تينيري".

ويشير الجناح كذلك إلى التعدد والتنوع والاختلاف الذي يتميز به المجتمع والثقافة في النيجر، حيث يؤكد مشرفو الجناح أن ثقافات وتقاليد مختلف المناطق في بلادهم، وكذلك الجماعات العرقية، ساهمت في إنشاء دولة النيجر الحديثة، وفي إعطائها هويتها الوطنية القائمة على التعدد والتنوع كأساس لوحدة الجماعة الوطنية النيجرية، وكمصدر لثرائها وقوة تماسكها، علاوة على التعدد اللغوي.

F_xkX85WoAEe6IR.jpeg
ويبرز الجناح التنوع الثقافي للنيجر في مظاهر متعددة، مثل الأقمشة والأزياء، والإيقاعات الفنية المتباينة لموسيقى القبائل، وصناعاتها الحرفية التي يكون معظمها متوارثا عبر الأجيال، كما يستعرض الجناح تطور العادات والتقاليد الزراعية والرعوية، وكيف أسهمت القيم الخاصة للجماعات العرقية بأن تكون موردا مهما لتوليد فرص العمل، ودفع النمو الاقتصادي داخل المجتمعات المحلية.

F_xkX9SWYAALkjo.jpeg
وعلى مر العصور، اكتسب الحرفيون في النيجر حرفهم المهنية في مجالات كثيرة، مثل الحدادة وصناعة الخزف والنسيج والدباغة، حيث باتت الصناعات الجلدية النيجرية محل طلب واسع من السياح الغربيين، من زوار المعرض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo