دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

نظمتها بورصة قطر

"قرع الجرس".. فعالية اقتصادية احتفالاً بمبادرة نشر الثقافة المالية

05/10/2021 الساعة 19:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت بورصة قطر اليوم، فعالية قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية تلبية لدعوة اتحاد البورصات العالمية /WFE/ للمشاركة في فعالية الأسبوع العالمي للمستثمر الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال /IOSCO/.

وشارك في مراسم قرع الجرس السيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر والسيد جون أوبراين العميد المشارك في جامعة كارنيجي ميلون في قطر والدكتور آدم فضل الله عميد كلية الإدارة والاقتصاد بالإنابة في جامعة قطر والوفد المرافق له.

المنصوري: بورصة قطر حريصة على تعزيز الثقافة المالية في المجتمع

وبهذه المناسبة أعرب السيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، عن حرص البورصة على تعزيز الثقافة المالية لكافة شرائح المجتمع وخصوصا الشباب، وذلك على اعتبار أن هذا الهدف يشكل محورا مهما من محاور استراتيجية البورصة بما يساهم في تحقيق جهود الاستدامة الاقتصادية ودعم المرتكزات البشرية تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تسعى إلى بناء اقتصاد وطني قوي قائم على المعرفة.

وأشار المنصوري إلى أن بورصة قطر قامت بتعزيز الثقافة الاستثمارية والاقتصادية لآلاف الطلبة، حيث تعمل البورصة بكل جهد من أجل إحداث تغيير إيجابي في ثقافة الاستثمار في المجتمع، مضيفا أن البورصة قامت منذ عام 2013 بتوفير برامج تعليمية لما يزيد على 10 آلاف مشارك يمثلون عددا من المؤسسات التعليمية والجامعات والكليات داخل الدولة، بالإضافة إلى العديد من فئات المجتمع الأخرى، كالمستثمرين والمحللين ومندوبي الصحافة الاقتصادية.

من جانبه، قال السيد حسين محمد العبدالله مدير التسويق والاتصال في بورصة قطر: "إن مشاركة بورصة قطر في هذه المبادرة العالمية تدل على اهتمام البورصة بتعزيز التوعية المالية والاستثمارية عبر مجموعة من البرامج والمبادرات التي نمت وتبلورت عبر السنوات"، مشيرا إلى أن إدارة التسويق والاتصالات في بورصة قطر تحرص على عقد العديد من الدورات والبرامج التدريبية لكافة شرائح المجتمع المحلي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo