دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الهلال الأحمر القطري يُشارك في مؤتمر دولي

25/11/2023 الساعة 18:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك الهلال الأحمر القطري في المؤتمر الإقليمي الحادي عشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالعاصمة الفيتنامية هانوي، تحت شعار "الاستعداد للكوارث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وتناول المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أهم التحديات والفرص التي تواجه العمل الإنساني على مستوى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسلط الضوء على الإشكاليات المتعلقة بحماية الفئات الضعيفة، وتبادل الخبرات العملية في محاولة للوصول إلى تصورات مناسبة وحلول مبتكرة للقضايا المطروحة على الساحة، وتقديم أفكار جديدة ورؤى متعمقة وتوصيات بناءة.

ومن أبرز الجلسات التي شارك فيها وفد الهلال الأحمر القطري برئاسة السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة، جلسة حول بناء المنظمات الموثوقة، من خلال طرح أهم الآليات والأدوات والمبادرات التي تساهم في تعزيز الثقة في الجمعيات الوطنية، وحلقة نقاشية أخرى حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، أكد خلالها المشاركون على أهمية دعم جهود الهلال الأحمر الفلسطيني لإغاثة المتضررين من الأحداث الراهنة.

وعلى هامش المؤتمر، عقد وفد الهلال الأحمر القطري سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع قيادات وممثلي الجمعيات الوطنية المشاركة والاتحاد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والاتحاد الدولي لمنطقة أوروبا، والاتحاد الدولي لشؤون تطوير الجمعيات الوطنية وتنسيق العمليات، تم خلالها مناقشة سبل التعاون المشترك في عدة مجالات منها لإنسانية وحالات التأهب والاستجابة. كما قام الوفد بتكريم مجموعة من ممثلي الشباب المشاركين في المؤتمر، تقديرا لجهودهم وتأكيدا على أهمية الدور المحوري للشباب ضمن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo