دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تركيا: القضاء على مسلحين اثنين من "بي كا كا" شمالي سوريا

25/11/2023 الساعة 18:49 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع التركية القضاء على مسلحين اثنين من تنظيم "بي كا كا" واي بي جي، كانا يستعدان لمهاجمة منطقة درع الفرات شمالي سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إن القوات التركية تواصل التصدي لمحاولات مسلحي التنظيم بشن هجمات على المناطق المحررة.

ولفتت إلى القضاء على مسلحين اثنين من تنظيم "بي كا كا" و"اي بي جي" كانا يستعدان لتنفيذ هجوم على منطقة عملية درع الفرات المحررة من الإرهاب.

يذكر أن القوات التركية نفذت في السنوات الماضية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمالي سوريا، ضد تنظيمي "داعش" و"بي كا كا" واي بي جي.

وطهرت عبر العمليات الثلاث آلاف الكيلومترات من الأراضي من المسلحين، وأتاحت الفرصة أمام مئات آلاف السوريين لعودة آمنة إلى أراضيهم،

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 17 هدفا لتنظيم "بي كا كا" شمالي العراق، وقالت الوزارة، في بيان، إن قواتها نفذت غارات في مناطق غارا ومتينا وهاكورك وقنديل، وتمكنت من تدمير 17 هدفا من ضمنها مغارات وملاجئ ومستودعات، يُعتقد أنها كانت تضم عددا من المسلحين القياديين.

وأضافت الدفاع التركية أن الغارات أسفرت أيضا عن القضاء عدد من المسلحين. وأكدت مواصلة العمليات ضد التنظيم المسلح حتى القضاء على آخر عنصر في صفوفه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo