دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منافسات قوية في خامس جولات بطولة قطر للسرعة للسيارات

25/11/2023 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

وسط أجواء تنافسية مثيرة، اسدل الستار على فعاليات الجولة الخامسة من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات "إسبرينت" للموسم 2023، والتي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية على مدار اليوم بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة، سواء من السائقين المحليين أو من خارج قطر.

وشارك في منافسات هذه الجولة 38 متسابقا من جنسيات عربية وأجنبية في سبع فئات مختلفة هي: (O1، O2، O3، P1، P2، P3)، فضلا عن فئة "w" التي أقيمت للجولة الثانية على التوالي في البطولة، حيث قام كل متنافس بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم تم احتساب النتيجة الأفضل.

وجاءت منافسات الجولة الخامسة قوية بين جميع المتسابقين في الفئات السبع للبطولة، سواء خلال التجارب الحرة أو المحاولات الثلاث الرسمية، حيث لم تحسم المراكز الثلاثة الأولى إلا مع انتهاء المحاولة الثالثة.

وأسفرت الجولة عن فوز المتسابق شربل شبلي بلقب الفئة الأقوى O1 ليكسر احتكار المتسابق منصور شبلي المتوج في الجولات الأربع الماضية، وذلك بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 48.112 ثانية في محاولته الثالثة، متفوقا على منصور شبلي الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 48.864 ثانية في محاولته الثالثة.

وفي فئة O2 واصل المتسابق جاد الأعور تفوقه بعد إحراز اللقب اثر احتلاله المركز الأول مسجلا زمنا قدره 50.327 ثانية في محاولته الثالثة، بينما تمكنت المتسابقة بيج دي جاجر للجولة الثانية تواليا من حصد لقب فئة O3 بزمن قدره 59.053 ثانية في محاولتها الثانية.

وعوض المتسابق منصور شبلي إخفاقه في الفئة الأقوى O1، حيث حصده لقب فئة P1، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 51.565 ثانية في محاولته الثانية، كما حصد منصور شبلي أيضا لقب فئة P2 بزمن قدره 51.509 ثانية في محاولته الثالثة، فيما تألق المتسابق فرانشيسكو فورناسياري وحصد للجولة الثالثة تواليا فئة P3؛ إثر تسجيله الزمن الأسرع في اللفة، وقدره 51.131 ثانية في محاولته الأولى.

وأخيرا في فئة w المخصصة للسيدات والتي استحدثت في هذه النسخة من البطولة، تمكنت المتسابقة بيج دي جاجر من إحراز المركز الأول للجولة الثانية تواليا، بعدما سجلت الزمن الأسرع وقدره 59.053 ثانية في محاولتها الثانية، لتحقق لقبها الثاني في هذه الجولة بعد لقب فئة O3.

وتحظى بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات إسبرينت باهتمام بالغ من جانب المسؤولين داخل اتحاد السيارات، لا سيما في ظل الإقبال الكبير على المشاركة التي زادت بصورة كبيرة في المواسم الأخيرة، وهو ما ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات، وزيادة حدة الإثارة والقوة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo