دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام بطولة راس لفان للصقور الخامسة بتتويج الفائزين

25/11/2023 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
بطولة راس لفان للصقور
بطولة راس لفان للصقور
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار اليوم، على منافسات بطولة راس لفان للصقور الخامسة، والتي نظمتها جمعية القناص القطرية في كل من مرمي بسيلين وميدان مركز جمعية القناص براس لفان برعاية من برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، وذلك طيلة ثمانية أيام.

وشهد اليوم الختامي إجراء نهائيات مسابقة الدعو بفئاتها السبعة.

وفاز بمسابقة الطلع، فريق برزان بالمركزين الأول والثاني وجابر علي المري بالمركز الثالث، فيما لم يتمكن أي مشارك من الفوز بالمركزين الرابع والخامس.

ويفوز صاحب المركز الأول في الطلع بجائزة مالية قيمتها 60 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني بجائزة مالية قيمتها 50 ألف ريال. و30 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.

وفي نهائي الدعو قرناس شاهين فاز عبدالله عامر الكعبي بالمركز الأول، ومحمد خباب النعيمي بالمركز الثاني ومحمد جاسم الكواري بالمركز الثالث وعلي سالم اباالزمات بالمركز الرابع ثم حسن عبدالله الكبيسي بالمركز الخامس.

وفي نهائي مسابقة الدعو قرناس الجير، فاز فريق لفان بالمركز الأول وفريق لوسيل بالمركزين الثاني والثالث ومحمد خباب النعيمي بالمركز الرابع، ثم حمد عبدالهادي بن نايفة بالمركز الخامس.

وفي نهائي الدعو قرناس حر، فاز حمد عبدالهادي بن نايفة بالمركز الأول وفريق الشيحانية بالمركز الثاني وصقور الزبارة بالمركز الثالث وعلي سالم اباالزمات بالمركز الرابع ثم محمد جاسم الكواري بالمركز الخامس.

وفي مسابقة الدعو قرناس جير شاهين فاز فريق لوسيل بالمراكز الأولى والثانية والخامسة وصقور الزبارة بالمركزين الثالث والرابع، وفي مسابقة الدعو فرخ جير شاهين، فاز فريق لوسيل بالمركزين الأول والثاني وفريق النخبة بالمركز الثالث وفريق الشيحانية بالمركز الرابع ثم فريق لفان بالمركز الخامس.

وفي مسابقة الدعو فرخ حر، فاز عبدالله سعيد المري بالمراكز الثلاثة الأولى، وفريق لفان بالمركز الرابع وفريق البيرق بالمركز الخامس، وفي نهائي الدعو فرخ الجير، فاز فريق الشيحانية بالمركزين الأول والثالث وصقور الزبارة بالمركز الثاني وفريق لوسيل بالمركز الرابع ثم محمد يوسف المناعي بالمركز الخامس.

ويفوز صاحب المركز الأول في الدعو في كل فئة بمبلغ مالي قدره 35 ألف ريال، والثاني بـ 25 ألف ريال والثالث بـ 15 ألف ريال.

وأسفرت النتائج في مسابقة الصقار الواعد (فئة التبع) عن فوز محمد خالد النعيمي بالمركزين الأول والثالث، وراشد نواف النعيمي بالمركز الثاني وعبدالله عبدالرحمن الكعبي بالمركزين الرابع والخامس.

وفي مسابقة الصقار الواعد (فئة القرموشة)، فاز بالمركز الأول محمد مبارك بن نايفة وبالمركزين الثاني والرابع علي غانم المناعي، وبالمركزين الثالث والخامس عبدالله سالم المناعي.

وفي مسابقة الصقار الصغير (6 ـ 10 سنوات)، فاز بالمركز الأول بطي فضل الكعبي، ومسند خالد الحميدي بالمركز الثاني وحافظ على هذا المركز الذي تحصل عليه في النسخة الماضية، وحمد سعد المسند بالمركز الثالث وبدوره حافظ على هذا المركز، وجار الله فيصل المري بالمركز الرابع، ثم جار الله محمد المري بالمركز الخامس.

وتم تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين في مسابقة دعو الصقار الواعد من (11 إلى 15 سنة) للفئة الأولى والثانية حيث يفوز صاحب المركز الأول ب 6 آلاف ريال والثاني بـ 5 آلاف ريال والثالث بـ 4 آلاف ريال والرابع بـ 3 آلاف ريال والخامس بألفي (2000) ريال، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه الفائزون في مسابقة الصقار الصغير من (6 إلى 10 سنوات).

متعب القحطاني: بطولة راس لفان للصقور في نسختها الخامسة كانت ناجحة

وقال السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص في تصريح له، إن بطولة راس لفان للصقور في نسختها الخامسة كانت ناجحة، حيث أظهر الصقارون مدى جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة، منوها في الوقت نفسه بأن هذه البطولات التي تنظمها جمعية القناص تساهم بشكل لافت في تشجيع الصقارين على التشبث بتراث الآباء والأجداد.

سعد الحميدي: بطولة راس لفان مهمة جدا نظرا لكونها داعما لتراث الصقارة

من جانبه، أكد السيد سعد شاهين الحميدي مسؤول الاتصال الاجتماعي في شركة شل قطر وعضو برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، أن بطولة راس لفان مهمة جدا نظرا لكونها داعما رئيسيا لتراث الصقارة وعاداتنا وتقاليدنا الراسخة، حيث يأتي دعمها ضمن المسؤولية المجتمعية للبرنامج، بالإضافة إلى أن أهداف وبرنامج البطولة يتقاطع ما يطمحون إليه، وذلك بدعم الموروث الشعبي، إذ أن الصقارة من موروث الآباء والأجداد والتي ينبغي أن نساهم جميعا في المحافظة عليها.

وكشف الحميدي بأن البرنامج سيدعم البطولة لثلاثة أعوام مقبلة بناء على اتفاق مع جمعية القناص، حيث إن النسخة الخامسة هي السنة الأولى ضمن هذه السنوات الثلاث، معربا عن تطلع البرنامج إلى استمرار هذا الدعم.

من جهتهم ، أشاد الصقارون المشاركون في بطولة راس لفان للصقور الخامسة بمستوى التنظيم الذي شهدته البطولة ودعم برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي لها بالتعاون مع جمعية القناص القطرية للعام الخامس على التوالي.

وأكدوا جاهزيتهم للبطولات المقبلة، ومن بينها بطولة جمعية القناص 2023 التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها بداية الأسبوع المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo