دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اختتام النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون

25/11/2023 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
مهرجان قطر الدولي للفنون
مهرجان قطر الدولي للفنون
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع شركة مابس إنترناشيونال وبالشراكة مع "إكسبو 2023 الدوحة"، وذلك بالمنطقة الثقافية بحديقة البدع، تم خلال حفل الختام تكريم جميع الشركاء بالمهرجان وتوزيع الجوائز على الفنانين الفائزين.

وتميزت النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون بإطلاق سلسلة من الأنشطة والعروض الفنية والثقافية توزعت على 12 فعالية ضمت باقة من الأعمال الإبداعية من رسم ونحت وتصميم جرافيك، إلى جانب المؤتمرات وورش العمل الفنية والأمسيات الثقافية وبرنامج الحوار الفني وعروض تم استيحاؤها من الأعمال المشاركة وعكست ثراء التراث الفني والحضاري للدول المشاركة.. فيما أنجز فنانون تشكيليون مشاركون أعمالهم التشكيلية من خلال قيامهم بالرسم الحي والجلسات التفاعلية وورش الرسم، وسط إعجاب واستحسان لافت من قبل الجمهور والزوار وضيوف المهرجان.

راشمي أكارول: المهرجان نقش اسمه في ذاكرة الإبداع الفني

وأشادت الفنانة التشكيلية راشمي أكارول، مؤسس ورئيس شركة مابس إنترناشيونال بالنجاح الذي حققه المهرجان للعام الخامس على التوالي، مشيرة إلى أنه جمع تحت مظلته فنانين عالميين من قطر ونحو أكثر من 60 دولة مشاركة، حيث استطاع أن يقدم خلال ستة أيام عرض وتقديم أعمال فنية وتشكيلية مبهرة، وفي أجواء مثالية ومذهلة من الإبداع، وذلك من خلال المعارض الفنية والأمسيات الفنية والثقافية وورش العمل والجلسات التفاعلية.

وأكدت أن المهرجان الرائد نقش اسمه في ذاكرة الإبداع الفني وحجز مكانة مميزة على خارطة المهرجانات العالمية، وقدم تجربة رائدة للفنون التشكيلية، منوهة بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وللجهات الراعية.

وسيم قطب: المهرجان منصة حوار ثقافية عالمية

من جهته، أشار الدكتور وسيم قطب مدير المجلس الثقافي البريطاني إلى أهمية الشراكة التي تجمع بين المجلس ومهرجان قطر الدولي للفنون، واصفا المهرجان بأنه منصة حوار ثقافية عالمية.

وكان المهرجان الذي افتتح يوم الاثنين الماضي على هامش العالمي معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، قد استقطب المزيد من الزوار وجمهور الفنون الجميلة من أجل التعرف على ثقافات وفنون الدول المشاركة، واحتفى بنخبة من الفنانين العالميين المبدعين وسط أجواء ملهمة أتاحت لهم إطلاق طاقاتهم الإبداعية ومهاراتهم الفائقة وأعمالهم الفنية المميزة، جنبا إلى جنب مع استضافة باقة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالفنون التشكيلية. كما وفر المهرجان منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، جمعت تحت مظلتها الخبراء والنقاد والاكاديميين وجمهور الفنون الجميلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo