دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التعادل السلبي يخيم على مواجهة الريان ومعيذر في دوري النجوم

25/11/2023 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الريان ومعيذر
مباراة الريان ومعيذر
ع
ع
وضع القراءة

تعادل فريق الريان مع معيذر سلبيا في اللقاء الذي جرى بينهما، اليوم، على استاد حمد بن خليفة في ختام الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم"دوري نجوم اكسبو ".

وفشل الريان في العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارتين، ليصل بالرصيد الى النقطة 16 ويبقى في المركز الخامس، فيما حصد معيذر النقطة الخامسة وظل في المركز قبل الأخير.

الشوط الأول

وبدأ الريان المباراة بطريقة جيدة، فارضا الأفضلية من خلال الاستحواذ والوصول، وكاد الإسباني رودريغو مورينيو أن يسجل بعدما وصلته تمريرة البرازيلي روجر غيديش خلف الدفاع، لكن راسيته علت العارضة في الدقيقة 12، فيما سدد المغربي أشرف بن شرقي كرة قوية مرت بجوار القائم 16.

ورغم البداية الجيدة للريان، الا أن معيذر بدأ بالإمساك بزمام الأمور رويدا رويدا، فبات الطرف الأفضل والأكثر فعالية خصوصا عبر التحولات الهجومية السريعة، مهددا مرمى الحارس فهد يونس في الكثير من المناسبات، أخطرها تسديدة الروماني دينيس ألبيك القوية التي ابعدها الحارس في الدقيقة 30.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عدة فرص لمعيذر، إذا سدد الروماني دينيس ألبيك كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 40، قبل ان يهدر الكونغولي غي مبينيزا فرصة سهلة عندما سدد المغربي اين الحسوني كرة قوية صدها الحارس فهد يونس فتهادت امام مبينيزا غير المراقب، لكنه سدد بتسرع فوق العارضة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وشهد الشوط الثاني بعض التحسن في أداء الريان خصوصا في ظل التبديلات التي اجرها المدرب البرتغالي ليناردو جارديم الذي زج برودريغو تباتا وعلي بن سبعة، وكاد بسام الراوي ان يسجل برأسية بعد ركنية، بيد أن حارس معيذر انقذ الموقف في الدقيقة 52 ، في حين صدت العارضة تسديدة روجر غيديش من داخل منقطة الجزاء في الدقيقة 55.

ورغم تراجع معيذر الى المواقع الخلفية، الا أن خطورة هجماته المرتدة ظلت حاضرة، فلم يحسن جمال حمد استثمار انفراده بمرمى الحارس فهد يونس، وسدد بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 66، قبل ان يهدر مبينزا فرصة أخرى بعدما وصلته تمريرة أيمن الحسوني داخل منقطة الجزاء، لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 70 .

ورمى الريان بثقه الهجومي في الدقائق الأخيرة بحثا عن النقاط الثلاث، فيما واصل معيذر نهجه الدفاعي، مقابل الاعتماد على المرتدات، دون جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليواصل الريان النتائج السلبية بعجزه عن الفوز للمباراة الثالثة تواليا، فيما حصد معيذر نقطة في المباراة الأولى لمدربه الجديد الأورغوياني خورخي دا سيلفا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo