دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إشادة عالمية بانتصار الهلال التاريخي في الدوري السعودي

26/11/2023 الساعة 15:21 (بتوقيت الدوحة)
فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي
ع
ع
وضع القراءة

حظي نادي الهلال بإشادة العديد من المواقع العالمية، بعد انتصاره الساحق على مضيفه الحزم بنتيجة (0-9)، أمسية السبت 25 نوفمبر، ضمن الجولة الـ14 من منافسات دوري روشن السعودي.

وكان الهلال قد أنهى الشوط الأول متقدمًا على الحزم بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومحمد كنو ومحمد القحطاني، وفي الشوط الثاني أمطر "الزعيم" شباك منافسه بنصف دستة أهداف أحرزها البرازيلي مالكوم "3 أهداف"، صالح الشهري، محمد البريك، وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

وعقب نهاية المباراة، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الهلال "لا يرحم أحدًا في دوري روشن السعودي"، مؤكدة أنه سيكون من الصعب جدًا على أي أحد إيقاف "الزعيم" الذي يتألق بدون نجمه البرازيلي نيمار جونيور، الذي انتهى موسمه الحالي فعليًا بداعي الإصابة.

الهلال يُغرد في صدارة الدوري السعودي بدون نيمار

وتحت عنوان "الهلال يفوز 0-9 بدون نيمار ويبقى متصدرًا"، كتبت شبكة "foxsports" الرياضية: "الهلال بعد 14 جولة، يتصدر جدول الترتيب برصيد 38 نقطة ولديه سلسلة من 5 انتصارات متتالية.. الهلال هو الزعيم في السعودية رغم غياب نيمار".

وأوضحت: "الهلال يتصدر مسابقة دوري روشن السعودي بفارق 4 نقاط عن النصر بقيادة كريستيانو رونالدو.. حقق الفريق فوزه الثاني عشر على التوالي في جميع المسابقات خلال مباراة الحزم".

من جانبها، أشادت صحيفة "ريكورد" البرتغالية بتألق مالكوم أوليفيرا خلال مباراة الحزم، وإحرازه 3 أهداف "هاتريك"، مؤكدة أن الهلال ظهر بأفضل ما يكون بعد فترة التوقف الدولي الماضية، وسحق الحزم بأكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين السعودي.

وعنونت صحيفة "infobae" البيروفية: "الهلال لا يفتقد نيمار.. رغم عدم استعانته بنجمه الكبير الغائب منذ أكتوبر الماضي، يحافظ الهلال على ثباته في الدوري السعودي ويُحقق فوزًا ساحقًا على الحزم بنتيجة (0-9)".

يُذكر أن الهلال بعد انتصاره الساحق على الحزم أصبح صاحب الانتصار الأكبر في تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ بدايته في موسم 2008-09، مُحطمًا رقم نادي الاتحاد السابق، الذي تفوق بثمانية أهداف من دون مقابل على حساب القادسية، خلال موسم 2011-12.

وعزز الهلال من صدارته لجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، فيما توقف رصيد الحزم عند 7 نقاط بالمركز الثامن عشر (الأخير)، وذلك بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo