دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"إكسبو 2023 الدوحة".. تدشين مبادرة "تضامن" للاستدامة الغذائية

26/11/2023 الساعة 19:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت بلدية الريان اليوم، في المنطقة الدولية بمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، مبادرة "تضامن" للاستدامة الغذائية، بالتعاون مع إدارات الأمن الغذائي والنظافة العامة وتدوير ومعالجة النفايات بوزارة البلدية.

وتهدف المبادرة إلى الحد من الهدر والفاقد الغذائي في المجتمع، وتحقيق مبدأ الاستدامة الغذائية والزراعية والبيئية والصحية، وتفعيل إعادة تدوير المواد العضوية والصلبة والبلاستيكية بما يساهم في الحفاظ على البيئة.

وفي هذا الصدد، قال السيد جابر حسن الجابر مدير بلدية الريان، إن المبادرة تأتي ضمن مكتسبات معرض إكسبو 2023 الدوحة، في محور الاستدامة.. مشيرا إلى أنها جاءت بهدف التركيز على مكافحة الهدر والفاقد، وتحقيق التوازن في توزيع المخزون الغذائي وخلق نظام تنموي أكثر استدامة وتكافلا.

ونوه بدور وزارة البلدية وجميع قطاعاتها وبلدياتها وإداراتها، واهتمامها الكبير بمتطلبات الاستدامة في جميع أنشطتها، مشيرا إلى أن مبادرة "تضامن" تسعى إلى تعزيز روح التفاعل والمسؤولية والتعاون المثمر مع أفراد المجتمع والمؤسسات الغذائية لضمان تحقيق أقصى فائدة من الجهود الإنسانية والموارد المتاحة.

من جانبه، أكد السيد صالح سالم الرميحي استشاري بإدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية، أن المبادرة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي في دولة قطر، وتعمل على التعريف بمفهوم الاستدامة في المجتمع، من خلال العمل على الحد من الهدر.

ولفت إلى أن الدولة تسعى إلى تقليل فقد وهدر الغذاء لضمان تحقيق الأمن الغذائي والعمل على استدامة الموارد، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التحضير لإطلاق النسخة الجديدة من الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2024 - 2030، حيث تمتد لسبع سنوات لتتزامن مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo