دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فعالية بـ"جامعة الدوحة" حول استخدام التكنولوجيا في تحقيق أهداف التنمية

26/11/2023 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة كيمنيتس للتكنولوجيا الألمانية وجامعة الأردن، فعالية بعنوان "استخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار في التنمية المستدامة"، وذلك بهدف نشر الوعي بين طلاب الجامعات حول أهمية استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في مكافحة التغير المناخي.

وقدم المشاركون في هذه الفعالية عروضا سلطت الضوء على إنجازاتهم وتجاربهم فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة، فيما شملت النشاطات مجموعة من المحاضرات والعروض البارزة من القطاعين العام والخاص، بالإضافة لجلسة تفاعلية عرض خلالها الطلاب أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة.

كما اشتملت الفعالية على معرض وهاكاثون، شكلا ركيزتين مهمتين من مشروع "سمارت.إيكو" الذي يهدف إلى تسهيل الحوار وإقامة شبكة قوية بين الجامعات المشاركة في قطر والأردن وألمانيا.

وقد أشاد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالفعالية واعتبرها مثالا بارزا على مدى تقدير الجامعة لثقافة التعاون والتبادل المعرفي، إضافة إلى نهجها الاستباقي تجاه الاستدامة.

ونوه إلى أنه من الضروري استخدام التكنولوجيا المتطورة عند مقاربة معضلات عالمية مثل التغير المناخي، داعيا طلاب الجامعة إلى فهم الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا المتقدمة في معالجة هذه القضايا، وعبر عن سروره لرؤيتهم وهم يقدمون حلولا مبتكرة تضم تكنولوجيا متطورة مثل الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور النعيمي التزام الجامعة بتخريج قادة مسؤولين سيعملون على ابتكارات تخدم كوكب الأرض وتساعد البلاد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo