دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

للسماح بإدخال المزيد من المساعدات

"الناتو" يدعو لتمديد الهدنة في غزة

27/11/2023 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلى تمديد الهدنة بين الكيان الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، للسماح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وإطلاق سراح عدد أكبر من الرهائن.

وقال ستولتنبرغ في كلمة للصحفيين:" أدعو إلى تمديد الهدنة، ما سيسمح بإدخال المزيد من المساعدات التي يحتاج إليها سكان قطاع غزة، والإفراج عن المزيد من الرهائن المحتجزين في القطاع"، موضحا أن المعاناة التي يشهدها قطاع غزة تؤكد الحاجة إلى حل سياسي دائم.

وأشار إلى أن اجتماع وزراء خارجية "الناتو"، الذي سينطلق غدًا الثلاثاء، سيناقش العديد من القضايا الأمنية الملحة، منها الحرب الروسية الأوكرانية وتجدد الصراع في الشرق الأوسط.

وأكد ستولتنبرغ أن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى التحديات التي تمثلها الصين لأمن الحلف، مرحبا بالمناقشات الأخيرة بين بكين وحلفاء الناتو، واصفا الحوار بينهم بالمهم.

وأفاد بأن الاجتماع سيناقش كذلك مجموعة من القضايا، منها: المناخ، والحد من الأسلحة، وأهمية عضوية السويد في الحلف، ما سينعكس إيجابا في زيادة قوة الحلف.

جدير بالذكر، أن العديد من الدول والهيئات الأممية قد رحبت بإعلان دولة قطر نجاح جهود وساطتها للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، بدعم من مصر والولايات المتحدة.

وقد دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الرابع والأخير، وسط دعوات دولية لتمديدها و العمل من أجل إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo