دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الدنمارك

27/11/2023 الساعة 20:18 (بتوقيت الدوحة)
معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
ع
ع
وضع القراءة

تلقى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم اتصالا هاتفيا، من سعادة السيد لارس لوكاراسمسون وزير الخارجية بمملكة الدنمارك.

جرى خلال الاتصال استعراض تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومناقشة خطوات تنفيذ اتفاق الهدنة، لا سيما تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأكد معاليه، خلال الاتصال، ضرورة استمرار الجهود لإيقاف الحرب في غزة، مشددا على أن الضمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط هي الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا للمبادرة العربية وحل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة القابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للتصرف.

وشدد معاليه على ضرورة تأكيد وزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم القادم في برشلونة بشأن غزة على أهمية تمديد الهدنة؛ من أجل إدخال مساعدات كافية إلى القطاع، كما أشار معاليه إلى ضرورة إيصال المساعدات أيضا إلى شمال غزة، مثمنا دور الدنمارك والدول الأخرى المشاركة في الاجتماع.

وأعرب معاليه عن أمل دولة قطر في أن يفضي اتفاق الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

ومن جانبه، أعرب سعادة وزير الخارجية الدنماركي عن شكر بلاده لدولة قطر على جهودها في إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، ودورها الحاسم في الهدنة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo