دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تزامنًا مع افتتاح جناحها

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي باليوم الوطني لأوغندا

28/11/2023 الساعة 19:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة باليوم الوطني لجمهورية أوغندا، بحضور سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، والسيد فرانسيس مويبيسا وزير التجارة والصناعة الأوغندي، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، والمسؤولين وأبناء الجالية الأوغندية في قطر.

وخلال الاحتفال، قدمت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرقصات الإفريقية التي تعبر عن ثقافة أوغندا.

وتقدم سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو الدوحة، بالتهنئة لأوغندا بمناسبة احتفالاتها باليوم الوطني، وتمنى للشعب الأوغندي مزيدا من التقدم والتميز والازدهار.

وأكد السفير الدفع، أن حضور عدد من الوزراء لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة يعكس حرص أوغندا على اقتناص الفرص التي يوفرها المعرض لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة قطر، مشيرا إلى أن عدد الجالية الأوغندية في قطر يقارب الـ30 ألفا يعملون في مجالات مهمة للاقتصاد القطري.

وأوضح أن أوغندا تمتلك مقومات اقتصادية واستثمارية تؤهلها للاستفادة من "الإكسبو"، فهي ثالث اقتصاد في مجموعة شرق إفريقيا وتحقق نموا اقتصاديا جيدًا، مشيرا إلى أن المعرض يفتح مجالات متنوعة للشراكة أمام أوغندا مع جميع الدول الموجودة في المعرض بجانب بنوك التمويل وصناديق الاستثمار.

وأكد السفير الدفع، أن الزراعة تشكل العمود الفقري للاقتصاد الأوغندي وتشغل ثلث الأيدي العاملة للبلاد، مشيرا إلى أن أوغندا تعد من أكبر الدول المصدرة للزهور في إفريقيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo