دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إعلان برنامج الجولة الخامسة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب"

28/11/2023 الساعة 19:25 (بتوقيت الدوحة)
بطولة جولات قطر للفروسية "صورة أرشيفية"
بطولة جولات قطر للفروسية "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب" في نسختها السابعة، برنامج منافسات الجولة الخامسة في البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024.

وستنطلق الجولة الخامسة من البطولة في الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية على مدار ثلاثة أيام، بدءا من بعد غد الخميس، وتستمر حتى السبت المقبل، حيث خصص اليوم الأول لمنافسات الترويض، على أن تبدأ منافسات قفز الحواجز يوم الجمعة المقبل بجولتين لفرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول، و80 سم للمستوى الثاني تواليا، تليهما الجولة الصغرى على ارتفاع 100 - 115 سم، ثم الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 - 135، على أن تختتم المنافسات يوم السبت المقبل بثلاث جولات: الأولى للهواة على ارتفاع 100 سم، والثانية المفتوحة على ارتفاع 120 - 125، والثالثة الكبرى على ارتفاع 145 - 150 سم.

يشار إلى أن الفارسة سيرين شريف تتصدر الترتيب العام لفرسان الجولة الكبرى برصيد 114 نقطة بعد مشاركتها في أربع جولات سابقة، بينما يحل في المركز الثاني حمد ناصر القاضي بـ99 نقطة، وبذات الرصيد يأتي راشد تويم المري في المركز الثالث.

كما يتصدر جابر راشد العامري منافسات فرسان الجولة المتوسطة للفردي برصيد 91 نقطة، ومحمد ضافي المري ترتيب الجولة الصغرى بـ94 نقطة، ومحمد عبدالله المري ترتيب فرسان المستقبل المستوى الأول بـ117 نقطة، ومريم عبدالكريم ترتيب فرسان المستقبل المستوى الثاني بـ93 نقطة، وهادي ناصر الشهواني ترتيب جولة الفرسان الهواة برصيد 105 نقاط.

"جولات قطر للفروسية" من أبرز البطولات المحلية

وتعد بطولة جولات قطر للفروسية لونجين - هذاب، من أبرز البطولات المحلية في مجال الفروسية، وتهدف إلى دعم وتطوير مستوى الفروسية في الدولة، من خلال تقديم منصة تنافسية من الطراز الأول تتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات المحلية المعنية برياضة الفروسية.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة حرصت على رفع مستوى المنافسات، وتشجيع جهود الفرسان عبر توسيع نطاق المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض، حيث قررت هذا العام توسيع نطاق المنافسة للفرسان الناشئين باعتماد فئتي فرسان المستقبل منافسات دائمة في كل الجولات، وإضافة فئة الهواة ضمن مستويات رياضة قفز الحواجز، ليصبح العدد الإجمالي للمستويات في هذه الرياضة سبعة مستويات دائمة في كل الجولات.

زيادة في الجوائز المالية للفائزين

وتشهد نسخة الموسم الحالي من البطولة زيادة في الجوائز المالية للفائزين، حيث خصصت جائزة مالية تبلغ 100 ألف ريال للجولة الكبرى، ومثلها للجولة المتوسطة (30 ألفا للفردي و70 ألفا للفرق)، و20 ألف ريال للمستوى الأول للترويض، و15 ألف ريال للمستوى الثاني في مسابقة الترويض، و25 ألفا للجولة المفتوحة، و20 ألفا للجولة الصغرى، و10 آلاف لفئة الهواة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo