دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الأمم المتحدة: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة

29/11/2023 الساعة 09:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من خطر حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكدا أن الإمدادات غير كافية على الإطلاق للتعامل مع مستوى الجوع الذي رصده موظفو البرنامج في ملاجئ الأمم المتحدة وأماكن النزوح الأخرى.

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان صحفي، من المحتمل جدا أن يكون سكان غزة، وخاصة النساء والأطفال، معرضين بشدة لخطر المجاعة إذا لم يتم ضمان الوصول المستمر للغذاء.

وأكد البيان أن فترة الهدنة الإنسانية لمدة ستة أيام ليست كافية لإحداث أي تأثير ملموس.

وقالت كورين فلايشر مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، إن ستة أيام ليست كافية لتقديم كل المساعدة المطلوبة مطالبة بضمان دخول المساعدات لسكان غزة بما يكفل الاحتياجات اليومية لهم.

وأوضحت فلايشر أنه بفضل الهدنة المؤقتة، "بدأت فرقنا العمل على الأرض، ودخلت إلى مناطق لم نصل إليها منذ فترة طويلة".. مؤكدة أن "ما نراه يعد كارثيا".

يذكر أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد توصلا، إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر ، وبالشراكة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo