دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الخارجية البرتغالي: قطر تلعب دورًا مهمًا للغاية في الشرق الأوسط

29/11/2023 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
السيد جواو كرافينيو وزير الخارجية في جمهورية البرتغال
السيد جواو كرافينيو وزير الخارجية في جمهورية البرتغال
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة السيد جواو كرافينيو وزير الخارجية في جمهورية البرتغال، بالدور الذي تلعبه دولة قطر في الشرق الأوسط، واصفا إياه بـ"المهم للغاية، لا سيما وأن الوضع في هذه المنطقة مقلق للغاية".

وتوجه سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بالشكر الجزيل لدولة قطر على جهودها المقدرة بخصوص الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة، معربا عن ثقته بأن الدوحة ستستمر في القيام بدورها الفعال في هذا الخصوص، والذي يقدره الجميع، وأن بلاده ممتنة للغاية للدور الذي قامت به دولة قطر في إجلاء رعايا الدول من قطاع غزة، والذين كان من بينهم برتغاليون.

وقال إن "الأمر المهم هو أنه قد وصلنا إلى اليوم السادس من وقف إطلاق النار المؤقت، الذي عملت دولة قطر على التوصل إليه بالتعاون مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار سعادة وزير الخارجية في جمهورية البرتغال إلى أنه "من الضروري أن تستمر دولة قطر في القيام بدورها في الأزمة، لأننا بحاجة إلى أن تتحول الهدنة الإنسانية المؤقتة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وهو ما سيشكل الأساس لبدء مباحثات حول كيفية التوصل إلى حل الدولتين".

وكانت وساطة قطرية - مصرية - أمريكية قد نجحت في التوصل لهدنة إنسانية في غزة مدتها أربعة أيام، قبل أن يتم الإعلان عن تمديدها يومين آخرين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo