دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

شركة عُمانية تدشن أول مزود للخدمات السحابية بالسلطنة

06/10/2021 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت شركة عُمانية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "إنفيديا" إحدى أكبر الشركات التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتدشين أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب ما أوردت "وكالة  الأنباء العُمانية"، الأربعاء، وقعت شركة "عُمان داتا بارك" شراكة استراتيجية مع "إنفيديا"، أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات؛ مما سيسهم في تحسين إنتاجية القطاعات الاقتصادية ودفع الاقتصاد الوطني إلى التحول التقني. 

وتعتبر شركة "عُمان داتا بارك" أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات، ومزود الخدمات السحابية الوحيد والأول الذي ابتكر نظام الذكاء الاصطناعي الأساسي بالسلطنة.

وحصلت الشركة مؤخراً على جائزة "التميز في الخدمات السحابية المبتكرة المستندة إلى التقنيات السحابية"، وذلك في النسخة السادسة من مؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2021.

ويعد فوز عُمان داتا بارك بهذه الجائزة بمنزلة إنجاز إضافي لهذه الشركة التي اعتلت قمة تقديم خدمات مايكروسوفت أزور ستاك، كونها المزود الوحيد لهذه الخدمة في السلطنة حتى الآن.

والشركة حائزة شهادة الجودة "ISO 27001" في إدارة أمن المعلومات، وشهادة الجودة "ISO 20000" في نظم إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، علاوة على أنها الشركة المعتمدة من قبل "PCI-DSS" في معايير أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع الإلكترونية. 

جدير بالذكر أن شركة "إنفيديا" تعد واحدة من أكبر الشركات إنتاجاً لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي، ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو، يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo