دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التجارة والصناعة يبحث الفرص الاستثمارية مع مسؤولين برازيليين

30/11/2023 الساعة 20:08 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

بحث سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة خلال اجتماعه بوفد ضم عددا من الوزراء والمسؤولين البرازيليين المرافقين لفخامة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة، فرص الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة والتعدين والزراعة وصناعة الأغذية والخدمات المالية والبتروكيماويات والخدمات اللوجستية والعقارات وسبل تعزيزها وإمكانية زيادة استثمارات الشركات القطرية والبرازيلية في كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظمته رابطة رجال الأعمال القطريين مع المسؤولين ورجال الأعمال البرازيليين، والذي ناقش بدوره فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

فرص استثمارية

كما تناول الاجتماع، تنمية الاستثمارات النوعية للشركات الكبرى، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وفي سياق متصل أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني نائب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين على أهمية التعاون بين قطر والبرازيل، حيث يزيد حجم التجارة البينية عن مليار دولار مع وجود نحو 28 شركة برازيلية تعمل في قطر بالتعاون مع المستثمرين القطريين، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين نظرا للفرص الكبيرة المتاحة حاليا خاصة في قطر.

من جانبه، شدد سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني عضو مجلس إدارة الرابطة خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والمساهمة في تقديم الدعم والمميزات للمستثمرين لتنمية الاستثمارات بين البلدين.

علاقات قوية

وركز الاجتماع على قوة ومتانة العلاقات التي تربط دولة قطر والبرازيل على كافة المستويات خاصة الاقتصادية والتجارية، لاسيما أن هناك الكثير من المنتجات البرازيلية في السوق القطرية والتي تتميز بالجودة العالية.

وتربط البرازيل وقطر علاقات مميزة على كافة المستويات وخاصة التجارة والاقتصاد، وتعتبر قطر وجهة استثمارية جاذبة وهي ثالث دولة في حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد حجم التبادل التجاري بين البلدين نموا ملحوظا لا سيما فيما يخص المواد الغذائية والزراعية والدواجن واللحوم وغيرها من المنتجات الهامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo